الرئيسية / محلي / "كهرباء ومياه دبي" تطلق "الحياة الذكية" لترشيد الاستهلاك
كهرباء ومياه دبي

"كهرباء ومياه دبي" تطلق "الحياة الذكية" لترشيد الاستهلاك

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، اليوم، فعاليات مبادرة "الحياة الذكية" لتوعية المتعاملين بطرق إدارة استهلاكهم المرتفع، في ضوء ترشيد الاستهلاك دون الرجوع للهيئة.

طرق الاستفادة

وتتضمن فعاليات المبادرة مجموعة من البرامج التوعوية والتحفيزية لترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، بما في ذلك تأهيل المتعاملين للاستفادة من المعلومات الدقيقة عبر القنوات الذكية للحد من زيادة الاستهلاك.

ويمكن للمستخدم مراقبة الاستهلاك المنزلي ذاتياً عبر تسجيل دخوله إلى حساباته الخاصة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة وتطبيقها الذكي ومتابعة اللوحة الرقمية الخاصة بهم والتعرف أكثر على شرائح التعرفة للمتعاملين من القطاع السكني ونصائح الترشيد.

كما يمكن استخدام من برنامج "نهجي المستدام" للاستفادة من سلوكيات المتعاملين في الاستهلاك الأمثل، كما يمكن الاستفادة من العروض عبر "متجر ديوا" لتعزيز استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة والمياه.

الطاير: نسعى لخفض البصمة الكربونية عبر إدارة الاستهلاك

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن مبادرة "الحياة الذكية" تعتمد بشكل رئيسي على ممكنات الشبكة الذكية وربطها مع حسابات المتعاملين وإعادة هندسة الإجراءات وربطها بشبكة الهيئة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وواصل معاليه أنه يمكن من خلال المبادرة خفض الأثر البيئي والبصمة الكربونية والمساهمة في تحسين كفاءة أداء وسرعة العمليات الداخلية.

ولفت إلى أنه يتضمن البرنامج خواص رئيسة تشمل لوحة رقمية يتم من خلالها عرض مقارنات الاستهلاك وتقريراً شهرياً حول حجم الاستهلاك، وتقديم نصائح ترشيدية لمساعدة المتعاملين على اتخاذ خطوات إيجابية، على أن يتم التفاعل مع المتعاملين من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي والبريد الإلكتروني إضافة إلى الرسائل النصية القصيرة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتقبل التعازي من قادة الدول ووفودها والشيوخ وممثلي عدد من الجهات في وفاة طحنون بن محمد

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تقبل التعازي …