الرئيسية / تكنولوجيا / الإمارات تترأس الجلسة الاستشارية لأعضاء "الاتحاد الدولي للاتصالات"

الإمارات تترأس الجلسة الاستشارية لأعضاء "الاتحاد الدولي للاتصالات"

ترأست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، أعمال الجلسة الاستشارية الافتراضية لأعضاء مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، والتي بدأت أعمالها الثلاثاء الماضي وتستمر 4 أيام.

يجرى ذلك لمناقشة أهم الإجراءات التي يحتاجها الاتحاد الدولي للاتصالات لاستمرارية عمله وتسيير أموره إلى حين تحديد موعد انعقاد الجلسة القادمة للمجلس في مقر الاتحاد بجنيف.

وقال المهندس سيف بن غليطة، المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة، ورئيس اجتماع الجلسة الاستشارية الافتراضية، إنه تأتي أهمية الجلسة في توقيتها حيث تتزامن مع التحدي غير المسبوق المتمثل في تفشي فيروس كورونا.

وأضاف "غليطة" أنه تكمن أهمية الاجتماع التشاوري الافتراضي الذي سيمكن من التعامل مع الأمور المهمة التي لا تحتمل التأجيل لديمومة عمل الاتحاد".

وواصل "أن الوضع الحالي أصبح واقعا يحتم التعامل معه، وأصبح يشكل مختبرا لنمط جديد من العمل ووجود أعضاء المجلس في هذا الاجتماع يدل على اهتمامهم وتقديرهم لأهمية المضي قدما لتسيير الأمور التي قد لا تحتمل التأخير، وأعول على ما عهدناه من روح التعاون والتوافق للوصول إلى المخرجات المرجوة".

وتابع: "لا شك في أن عام 2020 سيرسخ في سجلات التاريخ نتيجة الظروف الاستثنائية التي شهدها، لكن علينا أن نعمل كل ما بوسعنا لئلا يكون هو نفسه عام تجميد الأعمال وتوقفها، والدرس المستفاد هو أنه بالتعاون بين الأطراف يمكن تقليل الأضرار".

يذكر أن دولة الإمارات أحد أعضاء مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات وتساهم في أعماله منذ انتخابها في عدد من المجالس واللجان التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، واستضافت العديد من الاجتماعات العالمية التابعة للاتحاد منذ العام 2007.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …