الرئيسية / عربي ودولي / تمديد فترة تلقي المشاركات في الدورة الأولى من "هاكاثون الشباب العربي" لـ18 يونيو 2020

تمديد فترة تلقي المشاركات في الدورة الأولى من "هاكاثون الشباب العربي" لـ18 يونيو 2020

قرر مركز الشباب العربي، اليوم الثلاثاء، مد فترة تلقي المشاركات والأفكار الشبابية في "هاكاثون الشباب العربي" بدورته الأولى، المنعقد تحت شعار "دور الشباب في مواجهة الأزمات" حتى الـ18 من يونيو الجاري.

تمديد تلقي المشاركات بهاكاثون الشباب العربي

وقال المركز، إن قرار التمديد جاء تلبية لإقبال الشباب من مختلف الدول العربية على المشاركة وتجاوباً مع تفاعلهم بالمبادرة، مؤكداً تلقي المشاركات المصورة عبر الإنترنت لأفكار الشباب العربي، وحلولهم المقترحة ضمن 6 مسارات حيوية لمستقبل الشباب والمجتمعات العربية، هي الأمن الغذائي والدوائي وفرص العمل والوظائف والصحة والتعليم والاقتصاد والمسؤولية المجتمعية.

مشاركة شباب مختلف الدول العربية

ويشارك شباب الدول العربية، أفكارهم النوعية المقترحة، عبر الموقع الإلكتروني لمركز الشباب العربي بتعبئة طلب المشاركة ومن ثم تحميل الفكرة بصيغة فيديو تقديمي من 3 دقائق باللغة العربية، يعرّف فيه كل مشارك بنفسه ويعرض لفكرته المميزة وآليات تطبيقها وتنفيذها على نطاق واسع من أجل تحقيق أثر إيجابي في المجتمعات العربية والعالم.

منظمو "هاكاثون الشباب العربي"

وينظم مركز الشباب العربي "هاكثون الشباب العربي" بشراكة استراتيجية مع مؤسسة ولي العهد في الأردن بدعم نوعي من مختلف المؤسسات الحكومية المعنية بالشباب ومنها وزارة شئون الشباب والرياضة في مملكة البحرين ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية والمؤسسة الاتحادية للشباب بدولة الإمارات والهيئة العامة للشباب بالكويت.

توجيه الشباب للمسارات الحيوية

ويشارك "الشباب العربي" مع متخصصين لتوجيه الشباب في المسارات الحيوية الستة التي يغطيها "هاكاثون الشباب العربي"، بما في ذلك شبكة "لينكدإن" المهنية الأكبر في العالم و"مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم".

انطلاق هاكاثون الشباب العربي

وانطلق "هاكاثون الشباب العربي" في مايو الماضي، تحت شعار "دور الشباب في مواجهة الأزمات"، يعد أكبر منصة لتصميم وطرح ومشاركة الأفكار والحلول الشبابية الهادفة لدعم التنمية ومواجهة التحديات وتعزيز مساهمة الشباب ودوره في مختلف المجالات.

تحقيق أوسع مشاركة

يُذكر أن "هاكاثون الشباب العربي"، الذي تم تنظيمه رقمياً، يهدف إلى تحقيق أوسع مشاركة ممكنة إلى توفير أكبر ورشة عصف ذهني رقمي عربي؛ لتحفيز الشباب من مختلف التخصصات ومشاركة أفكارهم وتقديم حلول ومقترحات مبتكرة لتمكين الشباب في الوطن العربي والعالم وتوظيف الحلول التقنية والتكنولوجية لمساعدة المجتمعات العربية على تخطي الأزمات في مختلف الظروف.

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …