الرئيسية / رياضة / تبدأ نوفمبر المقبل.. "اللجنة الأولمبية" و"هيئة الرياضة" تبحثان الاستعدادات للمشاركة في الألعاب الشاطئية في الصين
العاب شاطئية

تبدأ نوفمبر المقبل.. "اللجنة الأولمبية" و"هيئة الرياضة" تبحثان الاستعدادات للمشاركة في الألعاب الشاطئية في الصين

بحثت اللجنة الأولمبية الوطنية و الهيئة العامة للرياضة استعدادات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية السادسة التي تحتضنها مدينة سانيا الصينية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين.

حضر الاجتماع الذي تم عن بعد، محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة ومروان المرزوقي رئيس قسم المالية بالهيئة العامة للرياضة.

وأكد المسئولون على عزمهم العمل على حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات والتواجد في المراكز الأولى لرفع علم الإمارات على منصات التتويج في محفل قاري يضم نخبة من الرياضيين المميزين في الرياضات المدرجة كافة. 

واستعرض الجانبان الجوانب المتعلقة بالدورة فنياً و لوجستياً و تسخير كل الإمكانات اللازمة لأبنائنا الرياضيين في الحدث الآسيوي الكبير الذي يتضمن منافسات في 17 رياضة بمشاركة 45 دولة آسيوية. 

17 لعبة مختلفة

تتضمن الرياضات الـ 17 في برنامج الألعاب الآسيوية في سانيا كلا من: السباحة والرياضات المائية (السباحة في المياه المفتوحة ومسابقة كرة الماء) ،وألعاب القوى الشاطئية، وسباقات الزوارق السريعة ،وسباقات قارب التنين وكرة السلة المصغرة والتسلق الرياضي.
إضافة إلى كرة اليد الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية والكرة الخشبية وفنون الدفاع عن النفس (المصارعة الشاطئية والجوجيتسو) والكابادي الشاطئية و ركوب الأمواج والشراع وتقبال والطيران الشراعي.

جدير بالذكر أن الألعاب الآسيوية الشاطئية تم اطلاقها عام 2008 وأقيمت نسختها الأولى في بالي باندونيسيا تلتها العاصمة العمانية مسقط في 2010 ثم هايانغ الصينية في 2012 و بوكيت التايلاندية في 2014 قبل أن تستضيف دانانغ بفيتنام نسخة 2016.

شاهد أيضاً

ذياب بن محمد بن زايد يتوج الفائزين بالنسخة الأولى من دوري أبوظبي للسباقات الذاتية

توّج سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون …