الرئيسية / محلي / سيف بن زايد يطلق بطاقة "فزعة همم" لأصحاب الهمم
سيف بن زايد
سيف بن زايد

سيف بن زايد يطلق بطاقة "فزعة همم" لأصحاب الهمم

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فعاليات مبادرة خاصة بأصحاب الهمم، بمنحهم بطاقة "فزعة همم".

جرى ذلك بالتنسيق بين وزارة تنمية المجتمع، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وصندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، وبدعم خاص من الجهات الحكومية المقدمة للخصومات والتسهيلات.

وأكد سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تعمل دائماً للتعاون مع جميع شركائها الاستراتيجيين في مختلف المبادرات؛ لتمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع.

وقال سموه إن التعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية "فزعة "، عبر اطلاق عضوية بمميزات استثنائية تمنح لحامليها من أصحاب الهمم مواطنين ومقيمين باسم "فزعة همم"؛ يأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الاندماج الاجتماعي.

وتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأشاد بالدور الذي تقوم به الوزارة في حفظ الأمن والاستقرار في ربوع دولة الإمارات.

من جانبها، قالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، إنه جرى تعاون غير محدود لمنح جميع لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي والأشخاص من ذوي التحديات الذهنية في الدولة بطاقة "فزعة همم" لتساهم في منحهم باقات من التسهيلات والمزايا اللامحدودة، وتقدر جهودهم الكبيرة معنا في الأولمبياد الخاص بمختلف برامجنا.

من جهته، قال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة أبوظبي، إنه لطالما حظي أصحاب الهمم باهتمام ورعاية قيادتنا الرشيدة التي حرصت دوماً على توجيه الجهود المحلية لدعمهم وضمان دمجهم في المجتمع، فضلاً عن تقديم الفرص المناسبة لهم ليتمكنوا من إبراز قدراتهم وتوظيفها في بناء المجتمع.

وأكد معاليه حرص دائرة الصحة أبوظبي على ضمان صحة وعافية أصحاب الهمم من خلال وضع السياسات والأنظمة التي تسهل حصولهم على خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجونها، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات والكوادر الطبية الحكومية والخاصة في الإمارة.

وأشاد الحميدان بجهود صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية كجهة ذات نفع عام، تقوم على مبدأ التكافل والتضامن في المجتمع، وتعاونهم المثمر مع مؤسسة زايد العليا من خلال البرنامج واصدار العضوية الجديدة "فزعة همم" بهدف تقديم خدمات مميزة وذات جودة عالية لأصحاب الهمم وللأعضاء المنتسبين للبرنامج.

وتقدم البطاقة تسهيلات خاصة بأصحاب الهمم في مجال خدمة المتعاملين، وتسهيلات وامتيازات مقدمة من شركات مملوكة من قبل أصحاب الهمم، وخدمات التوصيل المجاني سواء في البلديات والتراخيص والمواد الغذائية وفي المجال المالي كرسوم إعفاء في المرافق الترفيهية وغيرها.

كما توفر كتيبات تعريفية ناطقة بعدة لغات، بروشورات ومطبوعات وأدلة ارشادية وتوعوية بلغة برايل باللغتين العربية والإنجليزية مع مراكز تقديم الخدمة لدى الجهات المشاركة وفي المجال الترفيهي والرياضي كتوفر أجهزة لياقة بدنية لممارسة الرياضة والاحماء تعزيزاً للمناعة والقوة البدنية.

ومن الخدمات التي يتمتع بها حامل بطاقة "فزعة همم" الجديدة خدمات تقدمها دائرة البلديات والنقل وهي خدمة نقل الركاب في "العبرات" ويعفى مرافق واحد فقط، خدمة نقل الركاب بالحافلات العامة ويعفى مرافق واحد فقط، وخدمات الحدائق العامة، وفي خدمات مركبات الأجرة خصم 50%، وفي خدمة التعرفة المرورية في إمارة أبوظبي يعفى أصحاب الهمم من الرسوم بعدد مركبة واحدة فقط، وخدمات شركة أبوظبي للخدمات الصحية "أبشر" الخاصة بأصحاب الهمم.

إلى جانب توفير عروض وتخفيضات حصرية على المنتجات الاستهلاكية والتسويقية والتجارية في أكثر من 5500 متجر متنوع، وأكثر من 4000 منتج غذائي واستهلاكي، إضافة إلى حجوزات فنادق حول العالم بأسعار تنافسية، تأجير سيارات بأسعار تبدأ من 39 درهماً في اليوم، و40% نسبة الخصم لإجمالي في 131 مستشفى بإمارات الدولة، وغيرها الكثير من العروض والمميزات.

وتنقسم البطاقة الجديدة إلى فئتين الأولى تحمل شعار الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالتعاون مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي لتشمل جميع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، والبطاقة الثانية لجميع أصحاب الهمم مواطنين ومقيمين من مختلف الإعاقات من الولادة حتى عمر 49 عاماً.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …