الرئيسية / محلي / "وزير التعليم": القيادة الرشيدة سر تميز "التعليم عن بُعد"
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

"وزير التعليم": القيادة الرشيدة سر تميز "التعليم عن بُعد"

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، اليوم، أن تميز دولة الإمارات في تطبيق منظومة "التعليم عن بُعد" على مستوى المنطقة نتاج عمل سنوات ودعم مستمر من القيادة الرشيدة للعملية التعليمية.

وقال معاليه في تصريحات صحفية، إن "التعليم عن بُعد" ثمرة رؤية مستدامة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي وجه بضرورة التحول الذكي للتعليم.

وأشار إلى هذه المنظومة التعليمية طبقت سابقا على نحو محدود واليوم وبسبب الظرف الراهن أصبحت ركيزة للتعلم.

وأضاف معاليه أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه بضرورة تأمين عملية التعلم للطلبة في المدارس الخاصة.

وأشار إلى أن بدء الدوام للعام الدراسي المقبل 2020-2021 لم يتغير وهو في موعده وفقا للتقويم المدرسي المعتمد من قبل المجلس الوزاري للتنمية وعليه يكون دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية في 23 أغسطس، أما الطلبة في 30 أغسطس المقبل.

وأكد معاليه أن ‏التعليم أولوية ولا نسمح بأن يخسر الطالب يوماً دراسياً لذا تم تطبيق "التعليم عن بُعد" فالتعلم مسألة تراكمية وحذف أيام من التمدرس يؤثر بمستوى الطلبة، موضحا أن التعليم هدف وطني وجهت باستمراريته القيادة لبناء كفاءات متمكنة تقود المستقبل.

وأضاف أن الظرف الصحي الذي نمر به رغم مساوئه إلا أنه اختصر علينا سنوات من التحضير والإعداد المسبق وتهيئة الميدان والآن هناك قفزات كبيرة تحققت في تطبيق التعلم الذكي من خلال التدريب وجاهزية المنصات الرقمية وتعاون وتشارك كل من المدرسة والطالب وولي الأمر.

وأكد معاليه ‏أن التربية والتعليم عملية تشاركية بين البيت والمدرسة والطلبة أمانة و أولياء الأمور قدوة للطلبة وعليهم مساعدتهم في التعلم بشفافية وبمسؤولية دون التأثير في مجريات ومهام الطالب وأن هناك دورا رقابيا للوزارة على التحصيل العلمي للطلبة.

وقال :" نبحث عن الطالب الشامل ونوظف كل الامكانات لتحقيق ذلك الهدف التربوي"، مقدماً بالشكر الوافر لجميع أولياء الأمور الذين أظهروا خلال هذه الفترة ومنذ بدء تطبيق التعليم عن بعد حساً وطنياً عالياً وتعاوناً أسرياً أسعدنا وبدا لنا من خلال ما تحقق من نجاح عند تطبيق المنظومة.‎

وواصل: "لمسنا من أولياء الأمور وعيا واهتماما وتعاونا منقطع النظير وإدراكا للمرحلة بكل حيثياتها وتمثل ذلك بالدعم الأسري لأبنائنا الطلبة من جهة ومن جهة أخرى لمسنا تعاونا وتنسيقا دائمين مع الهيئات التدريسية بما يصب في مصلحة الطلبة".

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …