الرئيسية / منوعات / "ثقافة وسياحة أبوظبي" تستصيف مواهب المجتمع الفني الإماراتي في جلسة افتراضية

"ثقافة وسياحة أبوظبي" تستصيف مواهب المجتمع الفني الإماراتي في جلسة افتراضية

تواصل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، اليوم الإثنين، سلسلة الجلسات الحوارية الافتراضية، التي تنظمها تحت مسمى "حوارات الثقافة للجميع"، حيث تستضيف نخبة مواهب المجتمع الفني الإماراتي في جلسة جديدة.

موعد الجلسة

وقالت الدائرة، إن الجلسة الافتراضية الجديدة، ستذاع مباشرةً على الـ"يوتيوب" غدًا الثلاثاء الموافق الـ9 من يونيو 2020، في تمام الـ9 مساءً، برئاسة معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.

أهمية جلسات "حوارات الثقافة للجميع"

من جانبه، أكد معالي محمد المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، على أهمية جلسات "حوارات الثقافة للجميع"، والمتمثلة في كشف رؤى أبرز الفنّانين في الإمارات، ومعرفة ومصادر إلهامهم والتحديات التي تواجههم، تزامناً مع التقدم الكبير في القطاع الثقافي في السنوات الأخيرة.

محتوى الجلسة الغني

وأعرب المبارك عن ثقته بالمحتوى الجيد الذي ستقدمه الجلسة الغني بالمعارف، حيث تتعمق في الممارسات الفنية ومصادر إلهام أكثر العقول تأثيراً وإبداعاً في الدولة، مشيراً إلى الاستفادة من أفكار شخصيات قدمت دوراً فاعلاً في بلورة المشهد الفني المحلي ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع الثقافي، وضمان استمرار النمو الفني في دولة الإمارات وخارجها.

المجتمع الفني.. نظرة مستقبلية

وتلقي الجلسة الافتراضية، المقرر بثها غداً الثلاثاء، تحت عنوان "المجتمع الفني: نظرة مستقبلية"، الضوء على المجتمع الفني الإماراتي، بمشاركة كوكبة من الفنانين المتميزين في دولة الإمارات.

المشاركون بالجلسة الافتراضية

ويشارك بالجلسة الحوارية الافتراضية، مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم: عفراء الظاهري، ونجوم الغانم، وفرح القاسمي، وشيخة المزروع، ومحمد كاظم، وطارق الغصين، ورامين حائري زاده، وروكني حائري زاده، وحسام رحمانيان، لدورهم المحوري في رسم ملامح المشهد الفني المحلي، حيث ساهم كلّ منهم بدعم المؤسسات الثقافية والفنية في دولة الإمارات وخارجها من خلال ممارساتهم الفنية المتنوعة، وبصفتهم لاعبين رئيسيين ورواد في المشهد الفني الإماراتي.

مواضيع وقضايا الجلسات

ومن المقرر، أن تناقش الجلسة الممارسات الفنية للمشاركين، وبحث مواضيع أوسع تتعلق ببيئاتهم المبتكرة والقضايا المتعلقة بصناعة الفن حول العالم، وستعقد العديد من جلسات "حوارات الثقافة للجميع" خلال الأشهر المقبلة، لاستكشاف مواضيع تشمل قطاعات الأعمال، والإعلام، وصناعة الأفلام.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …