الرئيسية / اقتصاد / إطلاق أول منصة للتدريب عن بعد لبرامج التوطين في القطاع المالي والمصرفي

إطلاق أول منصة للتدريب عن بعد لبرامج التوطين في القطاع المالي والمصرفي

دشن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية أول منصة للتدريب عن بعد لبرامج التوطين وذلك لتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاع المالي والمصرفي.

تعلم مرن يومياً

وتعد المنصة هي الأولى من نوعها لعقد جلسات استراتيجية تعليمية تجمع بين التعلم الإلكتروني والجلسات المباشرة مع المدربين يوميا لمدة ساعة.

ويحصل من خلالها المتدرب على المعرفة والمهارات التي تخص القطاع المالي والمصرفي، إضافة إلى تنوع المحتوى التدريبي والذي يشمل مقاطع مرئية وصوتية.

ويتم اختبار المتدرب لتحديد مستوى التدريب قبل بدء البرنامج والامتحان النهائي لكل برنامج مصرفي، ويتم تقييم المتدرب ومدى استفادته.

مشاركات بنكية متعددة

شارك في المنصة 41 متدربا ومتدربة من المواطنين، فور إطلاقها.

وشملت البرامج العمليات المصرفية من مختلف البنوك والمصارف (بنك الإمارات دبي الوطني و مصرف الشارقة الإسلامي و مصرف عجمان و البنك العربي المتحد وبنك بارودا) وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين.

مستقبل التعلم والتدريب عن بعد

وقال سعادة جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل الدول التي نجحت في تطبيق «التدريب عن بعد» بفضل رؤية القيادة الرشيدة.

ويعد صورة واقعية للتعليم المستقبلي الذي يدعو الطلبة للتعلم خارج الغرف الصفية المعتادة مدعومين بأجهزة مختلفة مستمعين لمعلمين من اختيارهم مع تنوع المهارات والقدرات الطلابية.

وأضاف أن المنصة الجديدة التي ينفذها المعهد تؤكد ضرورة وضع وتنفيذ الخطط الاستراتيجية المتقدمة والمرنة.

تدريب متميز واقعي

واستخدام أعلى التقنيات في التدريب والتعليم وتمكين كافة المتدربين في جميع البرامج المصرفية من القيام بواجباتهم العملية الوظيفية بكفاءة وجدارة سواء كانوا داخل المعهد أو في منازلهم أو من أي مكان داخل الدولة أوخارجها حتى يتم عملية إعدادهم بشكل جيد لسوق العمل.

من جانبها قالت إيمان صلاح رئيس قسم التوطين بالإنابة إن أهمية المنصة الإلكترونية تكمن في مقابلة تحديات العصر وفاعليتها في اختصار الوقت والجهد التي تترتب على مقابلة وتطويع مختلف التحديات والاستفادة من الإمكانات المتاحة بشكل أكثر كفاءة وفاعلية .

ويعكف المعهد على تجهيز فيديوهات إرشادية للمتدربين حول إمكانية استخدام المنصة وشرح لكافة المساقات لمرونة التواصل وتيسيره في عملية التعلم و توفير محاضرات تفاعلية بين المتدربين والأساتذة.

الالتزام بالحضور

ويؤكد المعهد على كافة الطلبة والمتدربين ضرورة الالتزام بالمرحلة التجريبية حيث تسير الدراسة وفق الجدول المعلن.

وسيتم تسجيل الحضور واحتسابه إلكترونيا وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في المعهد.

كما سيتم استخدام تقنية الفيديو للتأكد من حضور الطلبة وتفاعلهم مع الكادر الأكاديمي بالإضافة إلى دخول الطالب على المنصة من خلال صفحة المعهد.

شاهد أيضاً

بالصور.. مؤسسة نفط الشارقة الوطنية توقع اتفاقية مع شركة إيني لاستكشاف النفط والغاز برأس الخيمة

أكملت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية -سنوك صفقة للاستحواذ من إيني على حصة مشاركة بنسبة 30٪ …