الرئيسية / اقتصاد / تمديد خفض انتاج النفط إلى نهاية شهر يوليو

تمديد خفض انتاج النفط إلى نهاية شهر يوليو

كشف وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، إنه تم الاتفاق على تمديد خفض إنتاج النفط الحالي إلى نهاية شهر يوليو فى اجماع دول "أوبك" و "أوبك+" ، مع الالتزام التام بالخفض منذ بداية الاتفاقية وذلك بتعويض أي كميات لم تخفض من قبل الدول التي لم تتمكن من القيام بذلك في مايو.

وكانت منظمتي "أوبك" و "أوبك +" ، قد عقدت مساء أمس، اجتماعاً افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي، بهدف تقييم الاتفاق حول خفض في الإنتاج لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وأكد وزير الطاقة أن دولة الإمارات تفتخر بدورها الداعم لتحالف الدول المنتجة للنفط والقرارات الإيجابية التي تحقق توازن سوق النفط العالمي.

قرار شجاع

وأشار إلى أن اجتماعات منظمة "أوبك" وتحالف دول "أوبك+" تعقد وفق جو من التعاون والتكاتف بين مختلف الدول في اصرار على العمل المشترك لتحقيق توازن السوق النفطية.

ووصف معاليه قرار تمديد الخفض الحالي بالقرار الشجاع والجهد الجماعي الذي يستحق الإشادة من جميع الدول المنتجة المشاركة في الاجتماع.

وقال وزير الطاقة : "بتعاوننا كدول منتجة مسؤولة قدمنا عبر اتفاقية "أوبك+" أكبر اتفاقية خفض في التاريخ وكلنا يرى اليوم مساهمته في إنقاذ السوق البترولية من الانهيار .. لا يساورني أدنى شك في حرص جميع الدول المشاركة على الالتزام بتنفيذ الاتفاقية والاستمرار في التعاون".

وأعرب عن الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة ولصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة على الجهود لإنجاز هذا الاتفاق، وقدم شكره إلى ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي الذي يتشارك مع سمو الأمير في رئاسة "أوبك+".

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …