الرئيسية / اقتصاد / "أبوظبي العالمي" يوقع مذكرة تفاهم مع "أبوظبي للصادرات" لدعم النمو الاقتصادي

"أبوظبي العالمي" يوقع مذكرة تفاهم مع "أبوظبي للصادرات" لدعم النمو الاقتصادي

شهد اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم بين سوق أبوظبي العالمي - المركز المالي الدولي في أبوظبي - ومكتب أبوظبي للصادرات -الجهة المعنية بتمويل الصادرات الوطنية والذي أسسه صندوق أبوظبي للتنمية-.

الاتفاقية المبرمة

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، إلى تطوير بيئة عمل الصادرات في الإمارات العربية المتحدة، وتأكيد الالتزام على ضمان سمعة الصادرات الوطنية ودعم النمو الاقتصادي في الدولة.

بنود الاتفاقية والشراكة

وتنص الاتفاقية المبرمة، على التزام سوق أبوظبي العالمي ومكتب أبوظبي للصادرات بمجموعة من الجهود المشتركة، مثل توفير التمويل للشركات ذات الصلة بالسوق لتوريد السلع والخدمات من الإمارات و تزويد البنوك التي تم تسجيل مكاتبها التمثيلية في سوق أبوظبي العالمي بخطوط ائتمان للترويج لصادرات الدولة.

تسهيلات أبوظبي للصادرات

ويتيح مكتب أبوظبي للصادرات تسهيلات للشركات المسجلة لدى السوق والتي تملك مكاتب تشغيلية محلية، بموجب الشراكة؛ لدعم الصادرات من الدولة، وذلك وفقاً للمعايير الرسمية المعتمدة، هذا وستعمل الجهتان على إتاحة فرص التعليم وتدريب الموظفين وقياس الأداء وتبادل أفصل الممارسات في مجال الصادرات.

جهود طرفي الاتفاقية

ويروج الجانبان بشكل متبادل لجهودهما، بموجب الاتفاقية المبرمة، وتشمل هذه الخطوة إطلاق منتجات وخدمات ومبادرات، ما يضمن أفضل مستوى من الدعم لأهداف الجهتين، وسيعمل السوق مع مكتب أبوظبي للصادرات على تنسيق وتوحيد الجهود حول المبادرات المشتركة بما يعزز من قطاع الصادرات في أبوظبي والدولة كافة.

توقيع الاتفاقية

ووقع الاتفاق جمعة الهاملي، مدير تنفيذي أول- الاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى السوق وسعيد الظاهري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات، عبر التقنيات الرقمية "عن بُعد".

ورش عمل تستهدف مجتمع الأعمال

وتتضمن المذكرة، تنظيم ورش عمل تستهدف مجتمع الأعمال لدى السوق وأبوظبي بشكل عام وتبادل الخبرات والموارد والمعرفة؛ لتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.

أهمية الشراكة

من جانبه، أعرب جمعة الهاملي، عن سعادته بتعزيز التعاون والشراكة مع مكتب أبوظبي للصادرات والذي يأتي في إطار الجهود للمساهمة في بيئة الصادرات في الدولة بما يعزز من الاقتصاد المحلي.

تحقيق تنمية اقتصادية

وقال الهاملي: "إننا في سوق أبوظبي العالمي نحرص على التعاون مع الجهات والمؤسسات التي تشاركنا الرؤية ذاتها لنعمل سوياً على المساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية أكبر من خلال تطوير القطاعات الرئيسية".

مكانة أبوظبي التصديرية

وتتمتع أبوظبي بمكانة مميزة في قطاع التصدير كونها تعد المنصة الرئيسية للاستثمار والأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسبما قال الهاملي.

ترويج مكانة أبوظبي

وتابع"نحن بدورنا في السوق سنستمر في العمل على الترويج لمكانة أبوظبي بما يخدم أهدافنا المشتركة، ونتطلع للعمل مع مركز أبوظبي للصادرات ونثق بأن جهودنا المشتركة سيكون لها أثر كبير في تعزيز مكانة أبوظبي كمنصة رائدة للأعمال".

قيمة مكتب أبوظبي للصادرات

وبدوره، أكد سعيد الظاهري، على القيمة القوية التي سيضيفها مكتب أبوظبي للصادرات لسوق أبوظبي العالمي والشركات المسجلة لديه؛ لمساعدتهم على توسيع أعمالهم في مجال الصادرات بينما تستمر الأسواق في الدولة والعالم بالانفتاح.

بيئة الأعمال الداعمة للشركات

 وقال الظاهري، إن سوق أبوظبي العالمي، يحظى بتقدير واسع لبيئة أعماله المبتكرة والمميزة والداعمة للشركات المسجلة، وسنتمكن من إيجاد ابتكارات جديدة في مجال السلع والخدمات، ما يسهم في إيجاد نتائج إيجابية مستدامة تنعكس على تطوير الصادرات في الإمارة والدولة.

دعم سوق أبوظبي والابتكارات الرائدة

ويدعم سوق أبوظبي العالمي، عملية التنمية الاقتصادية في الإمارة والدولة كمنصة رائدة للاستثمار، ويستمر السوق في إطلاق المبادرات والابتكارات الرائدة وإقامة الشراكات، الأمر الذي يعكس التزامه نحو المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي وتطوير قطاع الخدمات المالية في الدولة.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …