الرئيسية / محلي / 17 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية والصالونات بالشارقة

17 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية والصالونات بالشارقة

أكدت بلدية مدينة الشارقة أن قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية يبذل جهوداً كبيرة في اتباع أفضل الممارسات الصحية وتطبيقها في مدينة الشارقة.

وفي هذا السياق، أكد سعادة ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية يقدم أرقى وأفضل الخدمات للمتعاملين، ويعمل على تطوير وتحديث منظومة العمل باستمرار واتباع أفضل الممارسات الصحية التي تعكس مدى اهتمام البلدية بصحة المستهلكين، ووضعها على رأس الأولويات.

17 ألف زيارة تفتيشية

وأوضحت الشيخة شذا المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، أن البلدية نظمت حوالي 17 ألف زيارة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري على المنشآت الغذائية والصالونات، وفعّلت جميع إدارات القطاع نظام العمل عن بعد، فخلال شهر واحد أصدر قسم رقابة الأغذية 1724 شهادة صلاحية تصدير وتعامل مع حوالي 245 فرصة تحسين واعتمد أكثر من 30 بطاقة غذائية، وأصدر 33 موافقة على ترخيص جديد و124 موافقة على تحويل شحنة مواد غذائية إلى إمارة الشارقة و 13 شهادة تسويق محلي، كما وردت 3022 شحنة غذائية عبر منافذ مدينة الشارقة.

وأكدت الدكتورة أمل الشامسي مدير إدارة الصحة العامة أنه تم تنفيذ أكثر من9571 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري و2316 زيارة خلال شهر رمضان على جميع المنشآت الغذائية، وأكثر من  7243 زيارة تفتيشية لصالونات الحلاقة ومراكز التجميل للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة واتخاذها للتدابير الوقائية.

ونوّهت أنه تم استئناف العمل في المسلخ المركزي وعيادة الصحة العامة بجميع فروعها، والعيادة البيطرية بسوق الجبيل وفق ضوابط وتدابير وقائية.

تحليل 7162 عينة

وأعلنت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا مدير إدارة المختبرات المركزية عن تحليل 7162 عينة في مختبر البلدية خلال الربع الأول من العام الجاري، والتي شملت على 2163 عيّنة لمنتج غذائي في مختبر الأغذية، و4454 عينة للرقابة على البنية التحتية و منتجاتها، و فحص التربة في مختبر مواد البناء، و196 عينة من منتجات العناية الشخصية والمخلفات البيئية في مختبر البيئة والمواد الاستهلاكية، و339 عيّنة بهدف حماية الثروة الحيوانية لمختبر البيطرة.

وأكدت الشيخة مها المعلا رئيس قسم تقييم المطابقة أن إدارة تقييم المطابقة والتثقيف الصحي حوّلت جميع إجراءاتها للعمل عن بعد وقامت بتدريب 3772 عامل في المنشآت الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري عن بعد.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً والرياح خفيفة إلى معتدلة

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …