الرئيسية / تكنولوجيا / ارتفاع توجيه الرسائل 50% في البلدان الأكثر تضرراً من كورونا
فيس بوك
فيس بوك

ارتفاع توجيه الرسائل 50% في البلدان الأكثر تضرراً من كورونا

كشف مجموعة من الخبراء المشاركين في "ترافيل فورود" خلال انعقاد الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، اليوم، أنه نتيجة انتشار فيروس كورونا، لم يعد التواصل المباشرة وجهاً لوجه ممكناً.

وأوضح الحدث الافتراضي "ترافيل فورورد" أن تكنولوجيا السفر شهدت تحولاً ملحوظاً، حين أصبحت منصات الدردشة المباشرة عبر الإنترنت أداة أساسية لتفاعل العملاء مع العلامات التجارية في قطاع السفر وشركات الطيران، وكذلك الفنادق والمنتجعات. 

وواصل أنه خلال شهر مارس 2020 فقط، ارتفع عدد الرسائل المرسلة بنسبة تجاوزت 50% وذلك في البلدان الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن فيس بوك، مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي، يتم تبادل أكثر من 20 مليار رسالة دردشة مع الشركات شهرياً عبر تطبيق "ماسنجر".

وقال أمين ملحس، رئيس قطاع الطيران والضيافة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فيس بوك، إنه في النهاية، يجب أن تلقى الرسائل تجاوباً وأن تكون متطورة لتلبية احتياجات المستهلكين، لاسيما خلال هذه الأوقات الصعبة، التي يرغب فيها المسافرون بالحصول على تفاعلٍ سريع وفعال.

وواصل "ملحس" أن نظام الرسائل والدردشة المباشرة الذي يتم تنفيذه بشكل صحيح، جنباً إلى جنب مع وجود استراتيجية واضحة تلامس ما يتطلع إليه العملاء، بمساعدة التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي المبني حول نظام بيئي قوي، يمكن أن يشكل أداة قوية ومريحة لزيادة تفاعل العملاء ورغبتهم بالشراء.

ولفت إلى أنه مع بدء الحكومات في الشرق الأوسط برفع القيود تدريجياً، تعاود الشركات نشاطها بحذر للعمل من المكاتب، بما يتماشى مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي الصارمة.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …