الرئيسية / اقتصاد / "مالية الشارقة" تضخ صكوكاً بـ4 مليارات درهم لتعزيز السيولة ببنوك الإمارة

"مالية الشارقة" تضخ صكوكاً بـ4 مليارات درهم لتعزيز السيولة ببنوك الإمارة

كشفت دائرة المالية المركزية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ضخ صكوك بنحو 4 مليارات درهم؛ لتعزيز السيولة للبنوك التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، وتمكينها من تقديم دعم مالي إضافي لقطاع الاعمال المتضررة من الظروف الاستثنائية الراهنة .

الصكوك بالدرهم الإماراتي

وقالت الدائرة، إن الصكوك المقومة تم إصدارها بالدرهم الإماراتي لمدة 12 شهراً، على عدة شرائح وتعتبر أول أداة قابلة للتداول بالعملة المحلية قصيرة الأجل في الإمارات العربية المتحدة حاصلة على تصنيف استثماري قصير المدى بدرجة A-2 من قبل وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز" والتي يمكن للبنوك التي مقرها إمارة الشارقة ضخها في الدورة الاقتصادية وفق معايير محددة.

استخدام الصكوك وتسهيلات السيولة

من جانبه، أكد سعادة وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة، على أن البنوك ستكون قادرة على استخدام الصكوك كضمان لتسهيلات السيولة الموجودة لدى البنك المركزي الإماراتي وفقا لللوائح والسياسات، والتي ستضمن تدفق الأموال عبر القطاع المصرفي إلى الشرائح المستهدفة وغيرها من الكيانات التي تواجه صعوبات مالية نتيجة جائحة فيروس كورونا.

حزم ومبادرات حكومة الشارقة

وقال الصايغ، إن حكومة الشارقة قدمت مؤخراً العديد من الحزم والمبادرات التي تهدف إلى دعم الشركات والأفراد من مواطنين ومقيمين على السواء وهذا الطرح المالي المبتكر يوفر التدفقات النقدية المطلوبة للقطاعات المستهدفة ضمن الإطار التنظيمي الكفؤ المعمول به .

قيمة الاكتتاب

يُذكر أن، بنك الشارقة قام باكتتاب بنحو 2 مليار درهم ضمن الشريحة الأولى بينما ستقوم مصارف أخرى بالاكتتاب لاحقا بالشريحة الثانية وبقيمة 2 مليار درهم أيضا.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …