الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تحذر المستخدمين من خداع الـ"ريفيو" على المنتجات
المتاجرة الإلكترونية
المتاجرة الإلكترونية

"تنظيم الاتصالات" تحذر المستخدمين من خداع الـ"ريفيو" على المنتجات

حذرت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، اليوم، المستخدمين من خداع التقييمات المقدمة على المنتجات الموجودة ببعض المتاجر الإلكترونية؛ لدفع عملية الشراء.

وقال سعادة حمد المنصوري، المدير العام لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، اليوم، إنه في بريطانيا كما في غيرها من بلدان العالم، ألزم الإغلاق الناتج من أزمة كورونا ملايين الناس بيوتهم، وحرم العديدين من فرص عملهم، ومن هؤلاء الشاب "إيان تيلور" الذي اهتدى إلى وسيلة لكسب رزقه من البيت، مستفيداً من الطفرة الكبيرة في الإقبال على المتاجر الرقمية

وواصل "المنصوري" أن الشاب لا يبيع ولا يشتري، بل يقدم تقييمات "ريفيو" كاذبة على السلع والخدمات المطروحة في المتاجر، مقابل أن يتقاضى أجراً محدداً على تلك الخدمة.

وتابع أن ذلك ربما يمثل خيبة أمل، وكثيراً ما عبر المستخدمون على خيبة أملهم بعد شرائهم منتجات من مواقع تجارة رقمية استناداً إلى تقييمات تفيض بالمديح والثناء على جودة "البضاعة" وروعة التجربة.

وواصل أنه وفقاً لما أعلنته الحكومة البريطانية، ممثلة بهيئة المنافسة والأسواق؛ تبين أن إيان وأمثاله ليسوا سوى قمة جبل جليد لا ينفكّ يتنامى ويتضخم مدفوعاً بالزيادة المضطردة في عدد المتاجر التي تحولت إلى الإنترنت، والتي أصبحت تتنافس بكل السبل الأخلاقية وغير الأخلاقية للاستحواذ على المشترين.

وزاد أن المسألة تتصل بالجانب التشريعي أولاً، إذ يتطلب الأمر قانوناً إماراتياً يجرّم هذا النوع من الممارسات، كما يتطلب الأمر تعاوناً عالمياً، وقد تكون البداية في الاطلاع عن قرب على تجربة هيئة المنافسة والأسواق البريطانية وغيرها.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …