الرئيسية / محلي / ارتفاع حالات الشفاء لـ18 ألفاً.. والكشف عن 635 إصابة جديدة بـ"كورونا"

ارتفاع حالات الشفاء لـ18 ألفاً.. والكشف عن 635 إصابة جديدة بـ"كورونا"

قالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات، اليوم، إن توسيع نطاق الفحوصات مستمر، حيث أجرت الجهات الصحية أكثر من 650 ألف فحص لمرض كوفيد19 خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت "الضحاك"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي، اليوم، أنه جرى إجراء 0147 3 فحصاً جديداً كشفت عن 635 إصابة جديدة بكورونا.

وبذلك يصل إجمالي الحالات إلى 35192 حالة إصابة، ليشمل كافة الحالات التي تتلقى العلاج، وكذلك الحالات التي تماثلت للشفاء والوفيات.

ارتفاع حالات الشفاء لأكثر من 18 ألف شخص

وأعلنت "الضحاك" عن ارتفاع عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 18338 حالة، بعد تسجيل 406 حالات شفاء جديدة لمصابين بفيروس مرض كوفيد19 وتعافيها التام، من أعراض المرض وتلقيها الرعاية الصحية اللازمة.

كما تم خلال الإحاطة الإعلان عن وفاة شخصين من المصابين بمرض كوفيد19، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة 266 حالة، فيما تقدمت بخالص العزاء والمواساة لذوي المتوفين وأسرهم، وتمنياتها لذويهم بالصبر والسلوان، ومع هذه الحالات يصبح عدد حالات الإصابة بكورونا والتي ما زالت تتلقى العلاج 16588 حالة من جنسيات مختلفة.

من جانب آخر، أكدت "الشامسي" أن دولة الإمارات حرصت منذ بداية الأزمة على التركيز والاهتمام على بعض الفئات في المجتمع بشكل خاص منهم كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة بهدف الحرص عليهم وحفاظاً على صحتهم، متابعة: "هم فئة غالية، لهم حق علينا ونتحمل جميعاً مسؤولية سلامتهم".

الضحاك: "سلامتكم وصحتكم أولوية فلنحرص على اتباع الإجراءات الوقائية"

وعن خروج الأفراد وتواجدهم في الأماكن العامة مثل الشواطئ والمراكز التجارية، قالت الشامسي: "سلامتكم وصحتكم أولوية فلنحرص على اتباع الإجراءات الوقائية.. صحيح أن القيود خففت ولكن بقي الحذر".

وواصلت: "أن أخطر ما في المرحلة الحالية التهاون والتساهل في تطبيق الإجراءات الوقائية، لأن آثارها قد تبدد جهود وطاقات خط دفاعنا الأول، والمسؤولية أصبحت فردية على كل منا فلنكن عوناً لهم، ونستمر في تباعدنا الجسدي، وحماية أنفسنا ومن حولنا، ونستبشر بأن القادم أفضل بإذن الله".

شاهد أيضاً

إصدار قرار بشأن تنظيم مزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بتنظيم مَزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في إمارة …