الرئيسية / محلي / "إسعاف دبي" تعتمد استخدام تقنية عالمية لتعقيم سياراتها خلال 30 ثانية
إسعاف دبي
إسعاف دبي

"إسعاف دبي" تعتمد استخدام تقنية عالمية لتعقيم سياراتها خلال 30 ثانية

اعتمدت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، اليوم، استخدام تقنية تعقيم فريدة تحارب الميكروبات والجراثيم خلال 30 ثانية؛ وذلك لتعقيم مركبات المسعفين وحماية المرضى من العدوى.

جاء ذلك وفقاً لاتفاقية مبرمة بين مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشركة عالمية متخصصة.

حيث وقع مذكرة التفاهم اليوم كلاً من سعادة خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وصفوان القدومي المدير العام لشركة "مايكروسيف جروب".

"مايكروسيف"

والتقنية الجديدة تدعى "مايكروسيف" ومعظم مكوناتها من الماء النقي المؤكسد بنسبة 99.9% وتتميز بأنها خالية من الكحول والمواد الكيميائية وهي من التقنيات التي ثبتت قدرتها على القضاء على الميكروبات والجراثيم والعدوى بالأمراض الخطرة بشكل فعال.

الداري: التقنية تضمن الحفاظ على سلامة المسعفين بعد التعامل مع المرضى

وقال "الدراي" إن "إسعاف دبي" تتعاون مع الشركة منذ أكثر من 7 سنوات؛ لتزويد بوابات التعقيم التي ابتكرتها المؤسسة بمعقم "مايكروسيف" بما يضمن الحفاظ على سلامة المسعفين بعد التعامل مع الحالات المشتبه في إصاباتها بالأمراض المعدية.

وأضاف "الداري" أن التقنية المستخدمة تعقم مركبات الإسعاف خلال وقت قياسي ما يوفر الوقت ويمكن المؤسسة من زيادة عدد رحلات كل مركبة يومياً؛ لافتاً إلى أن المؤسسة تعقم كافة مركباتها بعد كل عملية نقل مريض.

وواصل أنه يجرى ذلك لضمان سلامة المرضى والمسعفين فضلا عن تعقيم محطات ونقاط الإسعاف التي يزيد عددها عن 122؛ مشيراً إلى أن المعقم ليس له أي أعراض جانبية ويستخدم في وجود المرضى والمسعفين.

وواصل أن المعقم المستخدم حاصل على شهادات منظمات صحية عالمية تفيد قدرته على مكافحة الميكروبات مشيرا إلى أن المؤسسة تجري عادة اختبارا قبل التعقيم لرصد عدد الميكروبات الموجودة على الاسطح ثم تجري اختبارا آخرا بعد التعقيم يظهر القضاء عليها.


فيما أوضح "القدومي" أن تقنية التعقيم المستخدمة في مركبات "إسعاف دبي "حاصلة على شهادة من إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA وعلامة المطابقة الأوروبية CE وإدارة السلع الدوائية والعلاجية بأستراليا TGA.

وأشار إلى أن أن تقنية "مايكروسيف" آمنة وصديقة للبيئة إذ لا تحتوي على مواد كيميائية سامة أو ضارة ولا تحتوي على الكحول ولا تسبب أية أعراض جانبية أو حساسية للجلد أو العين.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يتلقى برقيتي تعزية بوفاة طحنون بن محمد من الرئيس المصري وملك الأردن

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الخميس، …