الرئيسية / اقتصاد / "راكز" توسع خدماتها بإطلاق خيار تأسيس الشركات القابضة لدعم مستثمري رأس الخيمة

"راكز" توسع خدماتها بإطلاق خيار تأسيس الشركات القابضة لدعم مستثمري رأس الخيمة

أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز"، اليوم الأحد، عن خيار تأسيس الشركات القابضة مؤخراً، كأحدث إضافة للتشكيلة الواسعة من الباقات والخدمات التي تقدمها لدعم المستثمرين في إمارة رأس الخيمة.

خيار تأسيس الشركات القابضة

وتمنح هذه الخدمة الشركات تأمينا على استثمارات أصحاب الأعمال بامتلاكهم حصصاً وأصولا في العديد من الكيانات القانونية الأخرى بالإضافة إلى إدارة المخاطر.

مكانة الإمارات الجاذبة

وأكد رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز"، على المكانة البارزة التي تتبوأها دولة الإمارات كأحد أكثر الوجهات أمانا وجاذبية في المنطقة، مشيدًا بالفرص الواعدة التي تتيحها إمارة رأس الخيمة للمستثمرين العالميين والتي من ضمنها تأسيس شركات قابضة من شأنها إثراء خيارات التأسيس التي تقدمها "راكز" لهم.

تنويع وإدارة الاستثمارات

وأوضح جلاد، أنه بإمكان المستثمرين في الشركات القابضة، تنويع وإدارة استثماراتهم بفعالية أكبر عن طريق تملّك أصول وحصص في الشركات الأخرى على حدة تحقيقاً لمبدأ الشفافية عند دخول المشاريع أو الخروج منها.

الكيانات القانونية

وقال جلاد إن "راكز" تسعى دائمًا لتوفير المزيد من أشكال الكيانات القانونية، التي يمكن تأسيسها فيها جنباً إلى جنب مع أنسب الحلول، التي تهدف إلى دعم الاستثمارات الأجنبية في إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم.

تكلفة تأسيس شركة قابضة

وتبدأ تكلفة تأسيس شركة قابضة في "راكز" من 10535 درهما، مع توفر خيار تأسيس الشركة ككيان منطقة حرة أو كيان محلي مع تمتع الشركة في الحالتين بالعديد من المزايا التي تشمل اختيار المنشأة الملائمة وأُهلية الحصول على تأشيرات إقامة بدولة الإمارات وحسابات مصرفية في البنوك العاملة في الدولة.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …