الرئيسية / تكنولوجيا / أبوظبي تشهد 13 مليون زيارة افتراضية خلال مبادرة "الشهر الرقمي"
التعليم عن بُعد
التعليم عن بُعد

أبوظبي تشهد 13 مليون زيارة افتراضية خلال مبادرة "الشهر الرقمي"

اختتمت حكومة أبوظبي، اليوم، فعاليات مبادرة "الشهر الرقمي" التي أطلقتها في مارس الماضي بمشاركة أكثر من 45 جهة حكومية في إمارة أبوظبي.

واستهدفت فعاليات المبادرة سبل توظيف تكنولوجيا المعلومات في خدمة المجتمع والارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

وحققت المبادرة نتائج مبهرة متمثلة في ارتفاع نسبة تبني الخدمات الرقمية إلى 94% على مستوى الإمارة، وزيادة عدد المعاملات عبر القنوات الرقمية بنسبة 83%، بالإضافة إلى تسجيل زيادة 25% في عدد زيارات القنوات الرقمية.

كما شهدت المبادرة على تقدم الجهات الحكومية في أبوظبي لأكثر من 1000 خدمة حكومية عبر القنوات الرقمية المختلفة، والتي تعكس أكثر من 8 ملايين معاملة تم إنجازها رقميا خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وتشكل مسيرة التحول الرقمي قيمة مضافة على مختلف الأصعدة، حيث وفرت أكثر من 300 ألف يوم عمل على موظفي الحكومة، بالإضافة إلى أكثر من 16 مليون زيارة على المتعاملين إلى مراكز الخدمة.

وأظهرت مبادرة الشهر الرقمي نتائج إيجابية ملحوظة؛ حيث بلغت زيارات القنوات الرقمية خلال الشهر الرقمي أكثر من 13 زيارة في حين كانت قبل الشهر الرقمي أكثر من 10 زيارة.

كما بلغت معاملات القنوات الرقمية خلال الشهر الرقمي 1089275 معاملة، في حين كانت 620557 معاملة.

وجرى تسجيل زيادة بمقدار 19% من نسبة تبني الخدمات الرقمية لتصل إلى حوالي 94% خلال الشهر الرقمي مقارنة بـ75% قبل إطلاق المبادرة.

يذكر أن المبادرة جرى إطلاقها تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، لتفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى حكومة أبوظبي، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …