الرئيسية / اقتصاد / في أبريل.. ضخ 200 مليون درهم في أسواق الأسهم المحلية من محافظ البنوك الوطنية

في أبريل.. ضخ 200 مليون درهم في أسواق الأسهم المحلية من محافظ البنوك الوطنية

واصلت المحافظ الاستثمارية التابعة للبنوك الوطنية، استثمارها مجدداً في أسواق الأسهم المحلية، بعدما بلغت الأسعار مستويات مغرية للشراء.

استثمارات المحافظ البنكية الوطنية

ووصلت قيمة الاستثمارات التي ضختها في الأسواق المالية إلى 200 مليون درهم خلال شهر أبريل من العام 2020 بزيادة نسبتها 2.2% مقارنة مع شهر مارس من العام ذاته .

الاستثمار في الأسواق المالية

وارتفعت أسعار شريحة كبيرة من الأسهم الأمر الذي انعكس بآثاره الإيجابية على المؤشرات العامة خلال الأسابيع الماضية ، بعد عودة محافظ البنوك إلى الاستثمار في الأسواق المالية.

زيادة تداولات الأفراد

وشهدت أسعار الأسهم تحسناً ملحوظاً، ما شجع على زيادة تداولات الأفراد الذين عادوا بدورهم إلى قاعات التداول لاستغلال الفرصة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب والأرباح .

الرصيد التراكمي والمحافظ الاستثمارية

وارتفع اجمالي الرصيد التراكمي، بعد عودة محافظ البنوك للتداول والاستثمار في الأسهم إلى مستوى 9.2 مليار درهم في نهاية شهر أبريل الماضي مقارنة مع مستوى 9 مليارات درهم في مارس السابق، بحسب إحصائيات المصرف المركزي.

أسعار شريحة الأسهم القيادية

وشهدت أسعار شريحة الأسهم القيادية في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، ارتفاعاً بنسب ترواحت بين 7 و 15% .، بحسب ما أظهرته حركة التعاملات في الأسواق المالية منذ بداية أبريل الماضي و حتى الثلث الثاني من مايو 2020.

الأسهم الأكثر تحقيقاً للمكاسب

وشملت قائمة أكثر الأسهم التي حققت مكاسب خلال فترة الرصد، قطاعي العقار والبنوك، إضافة إلى قطاع الاتصالات وهي القطاعات التي تتميز شركاتها بتوزيع عوائد سنوية مجزية على المساهمين .

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …