الرئيسية / محلي / الإنقاذ البري ينفذ 2670 مهمة خلال أربعة أشهر

الإنقاذ البري ينفذ 2670 مهمة خلال أربعة أشهر

أعلن قسم الإنقاذ البري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، عن تنفيذه خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري، ٢٦٧٠ مهمة، وتعامل مع ٣٨ حادثاً برياً.

وأكد المقدم عبد الله علي محمد بيشوه رئيس قسم الإنقاذ البري، أن فرق الانقاذ البحري وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، جاهزة دائما لتنفيذ كافة المهام، والتعامل مع كافة الحوادث البرية الطارئة.

وأضاف إلى أن فرق الإنقاذ البري في شرطة دبي تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف أنواع الحوادث، وتنفيذ مختلف المهام المنوطة بها بكل حرفية، نظرا للتأهيل والتدريب المستمرّين وفق أعلى المعايير العالمية في مجال الإنقاذ.

وأشار إلى أن الفرق مُقسمة على نظام المناوبات لتكون على أهبة الاستعداد في أي ساعة لتلقي البلاغات عن تعرض أي شخص لحادث طارئ، وذلك لأن حياة الأشخاص غالية، ونسعى دائماً للمساعدة في أسرع وقت ممكن.

وأشار المقدم بيشوه إلى أن المهام البالغ عددها ٢٦٧٠ والتي نفذتها فرق الإنقاذ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، تضمنت إنقاذ وإخراج عالقين في السيارات عقب الحوادث المرورية، وحوادث تدهور المركبات، وفتح الأبواب المغلقة سواء أكان ذلك في السيارات أو في الشقق السكنية والمنازل، وإخراج السيارات العالقة في الرمال.

وأضاف أن المهام تضمنت فتح المصاعد وإنقاذ الأشخاص العالقين بداخلها، والتعامل مع حوادث حريق، وحوادث سقوط، وحوادث انحسار، إلى جانب المشاركة في المهرجانات والفعاليات وتقديم الدعم لمختلف الإدارات في شرطة دبي.

وأوضح أن من بينها ١٤ حادثاً في شهر يناير، و١٠ حوادث في فبراير، و٨ في شهر مارس، و٦ في شهر أبريل.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …