الرئيسية / محلي / تعرف على خدمات مركز النقل المتكامل أثناء عطلة عيد الفطر

تعرف على خدمات مركز النقل المتكامل أثناء عطلة عيد الفطر

أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل، أن المركبات ستبقى معفية من رسوم "مواقف" بالنسبة لفئة مرتادي القطاعات العامة والزوار حتى إشعار آخر، ولكن من دون التعدي على حقوق الآخرين من أصحاب تصاريح مواقف السكان في الأوقات المخصصة لهم.

وأوضح في الوقت نفسه أنه يتوجب على أصحاب تصاريح مواقف السكان تجديد التصاريح المنتهية صلاحيتها وذلك لضمان عملية التنظيم وتسهيل عملية التفتيش.

التزام بالقوانين

ونوه المركز إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الخاصة بخدمة "مواقف" في جميع الأوقات وعدم الوقوف في الأماكن الممنوعة وعدم إعاقة حركة المركبات والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وجمالية المظهر العام للمدينة.

وأوضح أن المفتشين التابعين لإدارة المواقف مستمرين بجولاتهم وحملاتهم التفتيشية في مختلف القطاعات للتأكد من الالتزام التام بشروط وقواعد "مواقف" وسيقومون بمخالفة المركبات التي ستقف في المواقف والأماكن الممنوعة.

المنصات الرقمية

على صعيد آخر، وبينما ستظل مراكز إسعاد المتعاملين مغلقة في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، دعا مركز النقل المتكامل المتعاملين إلى مواصلة الحصول على خدماته عبر المنصات الرقمية المتاحة على موقعه الإلكتروني والتطبيقات الذكية والتي يقدمها حالياً تحت شعار "خدماتنا من منزلك.. ملتزمون بخدمتكم".

وأضاف أن مكاتب إسعاد المتعاملين تعمل حالياً على خدمة الجمهور عن بُعد من خلال استقبال المعاملات عن طريق الموقع الالكتروني للمركز www.itc.gov.ae، والبريد الالكتروني   customer.care@itc.gov.ae ومركز الاتصال المجاني 80088888، بالإضافة إلى تطبيق "Darb" الذكي.

خدمات حافلات النقل العام

وفيما يتعلق بخدمات وتواقيت عمل الحافلات العامة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، أفاد المركز بأن مواعيد خدمات النقل العام بالحافلات في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة، ستكون من الساعة 06:00 صباحاً وحتى الساعة 08:00 مساءً، حيث تتوقف عن العمل مع بدء برنامج التعقيم الوطني الذي يُنفذ ضمن التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع. علماً بأن خدمات حافلات النقل العام بين المدن متوقفة حتى إشعار آخر.

وللاطلاع على جداول مواعيد خدمات الحافلات العامة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز www.itc.gov.ae أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم المجاني 80088888، أو عبر تطبيق "Darb" الذكي.

حافلة عند الطلب

ومن ناحية أخرى، أشار مركز النقل المتكامل إلى أن الخدمة المجانية "حافلة عند الطلب" التي أطلقها للكوادر الطبية والعاملين في منشآت الرعاية الصحية، ستظل متوفرة خلال عطلة العيد من الساعة 06:00 مساءً وحتى الساعة 08:00 صباحاً عبر التطبيق الذكي “Abu Dhabi Healthcare Link”.

وكان المركز قد أطلق هذه الخدمة تقديرا للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الصحية في التصدي لفايروس كورونا "كوفيد 19"، وبهدف توفير وسيلة نقل مجانية ومريحة وآمنة بين مساكنهم ومقار عملهم وتأمين عودتهم بعد انتهاء الدوام بكل سهولة ويسر.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …