الرئيسية / محلي / "نيويورك أبوظبي" تطور كمامات مستدامة بتقنية ثلاثية الأبعاد

"نيويورك أبوظبي" تطور كمامات مستدامة بتقنية ثلاثية الأبعاد

طورت جامعة نيويورك أبوظبي كمامات صديقة للبيئة باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بمواصفات مماثلة لكمامات N95 التي باتت تعد من مستلزمات الرعاية الصحية المهمة للعاملين في القطاع الطبي وأفراد المجتمع كافة.


وطور" الكمامة " الدكتور أنتوني تزيس رئيس قسم و أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر في الجامعة، بالتعاون مع مركز الصحة بجامعة نيويورك - أبوظبي وتم تصميمها لتوفير الوقاية ولتكون قابلة لإعادة الاستخدام وصديقة للبيئة.


ويتم معالجة الكمامات بالحرارة ليكون لها سطح أملس ثم تضاف إليها طبقة من مرشحات التنفس وتشد الأشرطة المثبتة ثم توضع طبقة بسيطة من البولي يوريثين القابل لإعادة التدوير والصديق للبيئة على أطراف الكمامة.


وقال الدكتور أنتوني تزيس إن هذه الكمامة تعد صديقة للبيئة لأنها تتيح إمكانية إعادة استخدامها مضيفا أن المسؤولية المترتبة على أفراد المجتمع تحتم علينا جميعا التدخل و فعل ما بوسعنا لتخطي الأزمة، ولذلك قررت التوقف عن العمل على جميع مشاريعي البحثية للتركيز على تطوير هذه الكمامات.


وأوضح أنه كان بإمكانه استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتطوير أشياء أخرى لكنه أبلغ فريقه من حملة الدكتوراة بوقف المشاريع الأخرى للتفكير والبدء في تطوير الكمامات.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …