الرئيسية / اقتصاد / "القابضة": إطلاق صندوق مشاريع جديد بـ1.1 مليار درهم بـ "أبوظبي العالمي"

"القابضة": إطلاق صندوق مشاريع جديد بـ1.1 مليار درهم بـ "أبوظبي العالمي"

كشفت "القابضة ADQ"، إحدى كبريات الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة متنوعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية غير النفطية لاقتصاد إمارة أبوظبي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق صندوق مشاريع جديد باسم صندوق " ألفا ويف إنكيوبيشن " بقيمة 1.1 مليار درهم في سوق أبوظبي العالمي.

دعم الصندوق للاستثمار في الشركات

ويدعم صندوق المشاريع الجديد "ألفا ويف إنكيوبيشن  AWI" الاستثمار في الشركات التي لا تزال في مراحل التأسيس المبكرة في الهند وجنوب شرق آسيا، بتقديم الدعم لها لإقامة مقرات عالمية أو إقليمية في مدينة "مصدر" بالإمارة.

استفادة الشركات من الصندوق

وتستفيد الشركات المتواجدة في أبوظبي، من الميزات التي تحظى بها الإمارة، بما في ذلك البنية التحتية الرقمية الاستثنائية والأطر التنظيمية المتقدمة ومبادرات الأبحاث والتطوير المختلفة.

الدخول لأسواق الإمارات

ويوفر الصندوق المدشن من قبل "القابضة"، للشركات العاملة تحت مظلته، فرصة الدخول إلى أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع، وتتولى شركة "فالكون إيدج كابيتال"، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، إدارة البرنامج.

مكانة القابضة

من جانبه، أكد سعادة محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ "القابضة ADQ"، على مكانة الشركة، التي تعد من الشركات الوطنية الرائدة لحكومة أبوظبي، وحرصه على توطيد ثقافة الأداء في محفظة الشركات التابعة لنا و التي تضم عدداً من الشركات التجارية الاستراتيجية الأكثر أهمية على مستوى إمارة أبوظبي.

الاستثمار في شركات جديدة

وقال السويدي: "إننا نستهدف تعزيز القيمة وتحقيق تأثير طويل المدى في المجتمع وسنقوم في سبيل ذلك بدور ريادي من خلال الاستثمار في شركات جديدة تتبنى أحدث التقنيات المتميزة وتطوّر نماذج أعمال حديثة ومبتكرة ".

البيانات والذكاء الاصطناعي

وأوضح سعادته أن دعم منظومة للشركات الناشئة في إمارة أبوظبي، يهدف إلى استقطاب المواهب المميزة من روّاد الأعمال، ويوفر الوظائف و فرصا متنوعة لا سيما للكوادر العاملة في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وغيرها من الصناعات القائمة على المعرفة.

تشجيع ثقافة ريادة الأعمال

وتابع السويدي: "يساهم صندوق ألفا ويف إنكيوبيشن /AWI/ في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال في إمارة أبوظبي وتحفيز مكانة الإمارة كمركز عالمي واعد للابتكار، تماشياً مع برنامج غداً 21 الذي يستهدف تطوير اقتصاد إمارة أبوظبي ونظامها المعرفي ومجتمعها".

جذب مؤسسي الشركات والكوادر البشرية

وبدوره، أوضح مايانك سينغال، رئيس وحدة رأس المال الاستثماري والتكنولوجيا، في "القابضة ADQ"، أن إطلاق صندوق ألفا ويف إنكيوبيشن /AWI/، يوفر فرصة الاستثمار في الشركات الناشئة ذات الأداء البارز والتي ستحقق عائدات مالية مستدامة على المدى الطويل، مع القدرة في الوقت ذاته على جذب مؤسسي الشركات والكوادر الشابة للإقامة والعمل في إمارة أبوظبي.

مواهب جديدة في مجال التكنولوجيا

وقال سينغال: "وسنسعى من خلال الصندوق إلى دعمهم بما يمكّنهم من التطور، وتهيئة السبيل لإيجاد مواهب جديدة متميزة في مجال التكنولوجيا".

الشركات الرائدة التابعة للقابضة

وأتم: "هذه الشركات الناشئة ستستفيد من القدرات المتاحة في الشركات الرائدة التابعة لـ "القابضة ADQ"، والعاملة في قطاعات الرعاية الصحية والأغذية والزراعة والمرافق والتكنولوجيا المالية".

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …