الرئيسية / اقتصاد / مؤشرات أسواق المال الإماراتية تربح 2.5 مليار درهم وتغلق على الأخضر

مؤشرات أسواق المال الإماراتية تربح 2.5 مليار درهم وتغلق على الأخضر

أغلقت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية، اليوم الثلاثاء، على المربع الأخضر وسط ارتفاع شهية التداول مقارنة باليوم السابق وذلك بدعم من دخول سيولة مؤسسية جديدة تركزت في مشترياتها على شريحة من الأسهم القيادية.

الرصد اليومي للتعاملات

وأظهر الرصد اليومي للتعاملات في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، أنالقيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة أضاف نحو 2.5 مليار درهم إلى رصيد مكاسبها في ختام التداولات.

ارتفاع المؤشر العام لسرق أبوظبي المالي

وشهد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعًا بنحو 0.35 % مغلقا عند 4074 نقطة فيما نما المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.60 % بالغا مستوى1931 نقطة مقارنة مع اليوم السابق.

صعود سهم اتصالات وأبوظبي التجاري

ووصل سهم اتصالات صعوده إلى 15.38 درهم، وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري إلى مستوى 4.26 درهم، بينما شهد سهم ميثاق المدرج ضمن قطاع التأمين نشطا ملحوظا مغلقًا عند مستوى 57 فلسا، بحسب الرصد اليومي لحركة التعاملات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

قيادة المؤشر العام

وعاد سهم إعمار لقيادة الدعم للمؤشر العام، في سوق دبي المالي بعدما ارتفع إلى 2.42 درهم وذلك الى جانب سهم بنك الإمارات دبي الوطني المغلق عند مستوى 8.91 درهم واعمار مولز 1.21 درهم.

قيمة الصفقات المبرمة

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين الى 386 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 237 مليون سهم نفذت من خلال 6507 صفقات، على مستوى السيولة.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …