الرئيسية / تكنولوجيا / "القبة الفلكية الافتراضية" بالشارقة تفتح باب الاتصال عبر "زووم" للجمهور مجاناً

"القبة الفلكية الافتراضية" بالشارقة تفتح باب الاتصال عبر "زووم" للجمهور مجاناً

أطلقت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، اليوم، فعاليات مبادرة "القبة الفلكية الافتراضية"، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتهدف المبادرة إلى تطبيق جميع آليات العمل عن ُبعد مع استمرارية توفير المعلومات العلمية وتمكين الجمهور من مواصلة الاستفادة من القبة الفلكية.

كما تهدف إلى تمكين الطلاب والباحثين وعامة المجتمع  لاكتساب المعلومة العلمية بشكل تطبيقي عبر قنوات التواصل الافتراضة، وذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة.

وصرح مروان أنور شويكي، نائب مدير عام الأكاديمية للقبة الفلكية ومعارض الفضاء، اليوم أنه من خلال هذه المبادرة، يمكن لجمهور القبة الفلكية الاتصال عبر برنامج "Zoom" بالقبة ومتابعة العروض الافتراضية المختلفة.

وواصل "شويكي" أن فعاليات المبادرة تغطي موضوعات فلكية "كسماء الإمارات، النظام الشمسي، الكواكب النجمة الخارجية، والتلسكوبات الفضائية، وحياة وموت النجوم، والكويكبات الخطيرة"؛ لجميع الأعمار، الأمر الذي يمكن الجمهور من مشاهدة العروض في منازلهم.

وأكد أن العروض متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية مجاناً، ويمكن الوصول إليها عن طريق زيارة حسابات التواصل الاجتماعي للأكاديمية @SAASST.Sharjah أو من خلال زيارة الصفحة الإلكترونية للمبادرة: https://saasst.ae/VP.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …