الرئيسية / صحة / إسعاف دبي تطلق "سكوتر ودراجة مستجيب سريع" خلال عيد الفطر لفحص كورونا

إسعاف دبي تطلق "سكوتر ودراجة مستجيب سريع" خلال عيد الفطر لفحص كورونا

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن إطلاق خدمات جديدة مبتكرة خلال عيد الفطر السعيد تشمل دراجات سريعة؛ لفحص الحالات المشتبه بها والمؤكدة لمصابي فيروس كورونا المستجد،

وكشفت اسعاف دبي أنه سيتم توزيعها في منطقتي «جي بي آر» و«سيتي ووك»، للوصول بسرعة أكبر.

آلية العمل

وقال خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وفقاً لصحيفة البيان، إن الخدمات الجديدة ستشمل إدخال «سكوترين» ودراجة مستجيب متطور للتدخل السريع، والاستجابة الفورية للبلاغات الطارئة، وخصوصاً في أوقات الذروة وأماكن الازدحام.

خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

وأشار إلى أنه سيتم تزويد المسعفين بأجهزة متطورة جداً لفحص الحرارة، كما تم تدريبهم على التعرف إلى أعراض الفيروس وفي حال الاشتباه يتم استدعاء سيارة الإسعاف لنقل الحالة لأقرب مستشفى.

وأوضح الدراي إن إطلاق دراجة المستجيب المتطور والسكوترات في مواجهة كورونا يأتي ضمن خطط المؤسسة لمحاربة الفيروس بكل ما تملك من تقنيات ومركبات حديثة.

خدمات سريعة

وأكد أن هذه الخدمة تقدم الوصول إلى كل من يطلب الخدمات الإسعافية في أقصر وأسرع وقت ممكن، حيث تبلغ سرعة الدراجة 158 كيلومتراً في ‏‏‏‏الساعة، ويبلغ مدى الدراجة داخل المدينة 262 كيلومتراً، وقوتها 60 حصاناً.

وأضاف أن الدراجة لا تُحدث ضوضاء ولا تُصدر عوادم ولا تولّد حرارة، وأكبر تحدٍّ لها هو الوصول في الوقت المناسب لإسعاف المريض متخطية الزحام، وهي مهمة يسيرة على مثل هذا النوع من الدراجات.

وأكد الدراي أن المؤسسة ترصد احتياجات الناس، وتواكب كل ما تقوم به حكومة دبي من مشروعات حديثة، وتنفذ ما يتوافق مع رؤيتها ورسالتها في خدمة المجتمع.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …