الرئيسية / تكنولوجيا / "عنكبوت" تنظم اجتماعاً افتراضياً لبحث دور التكنولوجيا في التعليم
تنظيم اجتماع افتراضي
تنظيم اجتماع افتراضي

"عنكبوت" تنظم اجتماعاً افتراضياً لبحث دور التكنولوجيا في التعليم

تنظم شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث "عنكبوت" التي تديرها جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، غداً، الاجتماع الافتراضي الأول من نوعه لمستخدمي الشبكة؛ بهدف توسيع نطاق الخدمات السحابية في التكنولوجيا التعليمية.

ويعقد الاجتماع تحت عنوان "التحول باستخدام نظم عنكبوت السحابية" ويضم نحو 500 وفد يمثل أكثر من 100 مؤسسة تعليمية بالدولة.

ويتضمن عدد من جلسات الحوار المتخصصة والتي تهدف إلى استعراض خدمات "عنكبوت" المتنوعة والتعاون المشترك مع العديد من الشركاء إضافة للدور البارز الذي تقوم به في الاستفادة من التكنولوجيات السحابية في دعم عملية التعلم الرقمي في المدارس ومؤسسات التعليم العالي.

ويلقي الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، كلمة ترحيبية خلال الاجتماع، في حين سيقدم الدكتور بيرج أكيان الرئيس التنفيذي لشركة "كلاس لينك" كلمة بعنوان "إطلاق العنان لجميع الإمكانات في التعليم الرقمي".

وسيحضر الاجتماع الافتراضي مسؤولون رفيعو المستوى من شركة هواوي، الشريك الاستراتيجي لعنكبوت وشركة "إتش بي إي" الراعي البلاتيني للاجتماع و"مايكروسوفت".

وقال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة "عنكبوت"، إن الاجتماع السنوي الافتراضي لمستخدمي شبكة عنكبوت 2020 سيسلط الضوء على الابتكار في تكنولوجيا التعليم، مشيراً إلى أنه سيتم بث الاجتماع السنوي مباشرة عبر الإنترنت لاستعراض الدور الرئيس الذي تقوم به التكنولوجيا السحابية في التعليم.

كما سيضم الاجتماع العديد من الباحثين المرموقين من كافة أنحاء العالم إضافة لرياديين في التكنولوجيات التعليمية المبتكرة بهدف اكتشاف التحديات والفرص المستقبلية.

وسيضم الاجتماع مؤسسات من القطاع الحكومي ومسؤولين وممثلين عن شركات تتعلق بقطاع التعليم العالي.

إضافة لحضور العديد من المجموعات التي تُعنى بالتكنولوجيا التعليمية وسيشهد كذلك مشاركة بعض الشركاء من مؤسسات التعليم العالي في الجلسات الحوارية التقنية والتي ستركز على قضايا حديثة متعلقة بالقطاع الصناعي.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …