الرئيسية / اقتصاد / مسرّع الشارقة الافتراضي للصناعة المتقدمة يلقى إقبالًا عالميًا

مسرّع الشارقة الافتراضي للصناعة المتقدمة يلقى إقبالًا عالميًا

شهد مسرّع الشارقة الافتراضي العالمي للصناعة المتقدمة ""Industry 4.0 ، إقبالا كبيرًا من قبل الشركات الناشئة الابتكارية من مختلف دول العالم.

مسرع مجمع الشارقة

وأطلق مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، المسرع بهدف جذب الشركات الناشئة التي توفر حلولًا تقنية مبتكرة توافق الثورة الصناعية الرابعة ، خلال شهر مارس الماضي.

برنامج إنماء المشاريع والشركات الناشئة

وأعلن المجمع عن إطلاقه برنامج إنماء المشاريع والشركات الناشئة، الذي يرمي إلى دعم الشركات الناشئة العالمية خلال مراحل نموّها بحيث تتوسّع في نشر تقنياتها على مختلف الأصعدة الإقليمية، فضلاً عن تأهّلها لحصد مجموعة من الجوائز بقيمة 450 الف دولار.

تركيز المسرع

ويركِز مسرّع الشارقة للصناعة المتقدمة على دعم مختلف المشاريع والشركات الموهوبة بغرض دفع عجلة نموّها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومساعدتها على اقتناص الفرص التجارية الجديدة وتطوير أعمالها وتكوين العلاقات مع شرائح المستثمرين المختلفة.

اختيار 8 شركات ناشئة

وينوي مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار اختيار 8 شركات ناشئة للمشاركة في هذا المسرّع الافتراضي بحيث يوفر لها فرصة لاحتضانها محليًا ويساندها في توسيع نطاق أعمالها ما بعد فترة البرنامج، فضلاً عن فوز الشركة الناشئة الأفضل في مجال الابتكار بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 100 الف دولار.

فتح الأبواب أما هذه القطاعات

وكشف برنامج مسرّع الشارقة للصناعة المتقدمة، عن فتح أبوابه أمام الشركات الناشئة العاملة في قطاعات الصناعات المتقدمة، وتكنولوجيا التصنيع، والمدن الذكية، والتصميم المستدام، وتكنولوجيا الإنشاءات، والمواد الذكية، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي.

أهمية البرنامج

من جانبه، أكد حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، على أهمية البرنامج الذي يأتي استجابةً للتحدّيات التي يواجهها العالم في الوقت الراهن، ويتيح البرنامج لقطاع الشركات الموهوبة في جميع أنحاء العالم فرصة التقدّم والانضمام إليه.

دعوة الشركات الناشئة للانضمام

وأوضح المحمودي أنّ المجمّع كان قد أطلق هذا المسرع المتميّز في منتصف مارس الماضي، ووجّه الدعوة للشركات الناشئة للانضمام إليه، وفتح باب التقدّم أمامها حتى 25 يونيو ويستهدف البرنامج الشركات الابتكارية والعاملة في قطاع الصناعات المتقدمة التي لديها الرغبة في الولوج إلى السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث تعمل هذه الشركات الناشئة على تطوير المنتجات والخدمات في قطاعات الإنشاءات، والتصنيع، والإنتاج في المنطقة.

توجيه أنظار شركات الشرق الأوسط

ويهدف برنامج المسرّع إلى توجيه أنظار الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الثورة الصناعية الرابعة، ويعمل على تمهيد الطريق أمام روّاد الأعمال على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية، وكذلك الشركات الناشئة عالميًا، لتوسيع نطاق أعمالهم من خلال الوصول إلى التعليم والإرشاد والتمويل عبر منظومة وشبكة العمل بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

تعاون المجمع

يذكر أن المجمّع يعمل من خلال التعاون مع شركة برابس "Barrabés.biz"، الشركة الإسبانية الرائدة في مجال الاستشارات الابتكارية، إضافةً إلى عدد من الشركات المحلية والدولية الناشئة، على خلق الفرص وتجاوز التحديات والعقبات التي تواجه الشركات محليًا وإقليميًا، لا سيما في الوقت الذي تضرب فيه العالم جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …