الرئيسية / اقتصاد / سوق السفر العربي ينطلق في 1 يونيو ويتناول تداعيات "كوفيد-19" على قطاع الطيران

سوق السفر العربي ينطلق في 1 يونيو ويتناول تداعيات "كوفيد-19" على قطاع الطيران

ينطلق معرض سوق السفر العربي في الأول من يونيو المقبل ويستمر حتى الـ3 من الشهر نفسه "عن بُعد" وسيناقش تأثير فيروس كورونا المستجد على قطاع الطيران.

طيران الإمارات

ويشارك في المعرض السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وجوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة "ويز إير".

انخفاض إيرادات المسافرين

وأوضح الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" في أحدث تحليلاته، أن أزمة "كوفيد-19"، سينتج عنها انخفاض في إيرادات المسافرين لشركات الطيران في العالم بنحو 314 مليار دولار، بانخفاض نسبته 55% مقارنةً بالعام الماضي.

إجراءات طيران الإمارات

ويستعرض كلارك درجة استجابة الشركة والإجراءات التي اتخذتها للتعامل مع جائحة "كوفيد-19" الحالية، و استراتيجية طيران الإمارات المستقبلية، مع التركيز على خططها لجعل الطيران أكثر أماناً من خلال تبني أدوات التكنولوجيا الجديدة.

الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة

ومن المقرر أن يتناول جوزيف فارادي، ما يخص الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الشركة، والتي ساعدتها على مواصلة عملياتها أثناء تفشي هذا الوباء، ويستحوذ الإطلاق الوشيك لعمليات شركة "ويز إير" في أبوظبي بالشراكة مع شركة أبوظبي التنموية القابضة على محور النقاشات الرئيسية خلال المعرض.

معرض سوق السفر العربي

من جانبها أوضحت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن صناعة الطيران تواجه ظرفا قاسيًا، نظرًا لحركة الشلل التي أصابت الصناعة على مختلف دول العالم.

صناعة الطيران

وقالت: "قررنا لمعالجة هذه المشاكل والتحديات، استضافة اثنين من أكثر الشخصيات المؤثرة والفاعلة في صناعة الطيران للتعرف على إجراءاتهم واستراتيجياتهم المستقبلية".

موعد ندوة سيريوم الرقمية وظهور السير كلارك

وتنظم  "سيريوم" ندوة رقمية تتناول تحليلات قوية ومؤثرة لدعم أداء أعمال الشركات، وسيظهر السير كلارك في الإثنين الموافق الأول من يونيو في الـ11:00 صباحًا، ولمدة ساعتين حيث سينتهي في الـ12 ظهرًا بتوقيت الإمارات، تليها مقابلة جوزيف فارادي يوم الأربعاء في التوقيت ذاته، وتقام الندوة الرقمية التي تديرها "سيريوم" في الثالث من يونيو، وتحديداً من الـ5:15 حتى الـ6 مساءًا.

شاهد أيضاً

5 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.22% أو ما …