الرئيسية / تكنولوجيا / إنستجرام تغلق تطبيق Instagram Lite لهذا السبب
إنستجرام
إنستجرام

إنستجرام تغلق تطبيق Instagram Lite لهذا السبب

أعلن موقع تبادل الصور "إنستجرام"، اليوم، أن تطبيق "Instagram Lite"؛ اختفى من متاجر تطبيقات جوجل بلاي، أبريل الماضي، وأنه لم يعد مدعوماً ببعض البلدان.

أسباب الغلق

وأوضحت الشركة أن التطبيق اختفى بالفعل في بلدان كينيا والمكسيك وبيرو والفلبين، لافتة إلى أنه جرى توجيه المستخدمين إلى الاعتماد على تطبيق إنستجرام الرئيسي كبديل أساسي، وأن التطبيق المحذوف ما هو إلا اختبار مؤقت.

وقال متحدث باسم "فيس بوك"، إن جرى وقف ختبار تطبيق Instagram Lite، ويمكن للمستخدم البدء أحدث إصدار من تطبيق إنستجرام؛ للتواصل مع الأشخاص.

وأضاف أن التطبيق كان يستهدف توفير تطبيق بحجم أصغر للتنزيل، بحيث يشغل مساحة أقل على الجهاز المحمول، وهي ميزة تلبي احتياجات المستخدمين في الأسواق الناشئة على وجه التحديد، مشيراً إلى تلك الميزة يمكن تواجدها في التطبيق الرئيسي.

تاريخ إطلاقه

ويعد Instagram Lite أحد التطبيقات القليلة المصنفة كتطبيقات مصغرة التي تقدمها فيسبوك، وجاء بعد إطلاق Facebook Lite في 2015 وMessenger Lite في أبريل 2018، وفقاً لـ"Aitnews‎‏‎‏".

وكان حجم Instagram Lite يبلغ نحو 573 كيلوبايت عند إطلاقه، أي أقل بكثير من حجم تطبيق إنستاجرام الذي كان آنذاك 32 ميجابايت.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …