الرئيسية / صحة / صحة والهلال الأحمر تقدمان 1000 حقيبة من المستلزمات الطبية للعمال للوقاية من كورونا

صحة والهلال الأحمر تقدمان 1000 حقيبة من المستلزمات الطبية للعمال للوقاية من كورونا

قدمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وهيئة الهلال الأحمر الإمارتي هدايا للعمال المتواجدين حالياً في مدينة الامارات الانسانية في أبوظبي؛ تماشياً مع مسؤوليتهما الإجتماعية تجاه أفراد المجتمع في دولة الإمارات خاصة فئة العمال شركاء التنمية.

و شملت الهدايا تقديم 1000 حقيبة تتضمن مناشف للجسم وصابونا سائلا "شامبو" ومعجون أسنان وفرشاة ومعقمات وكتيبات توعوية إرشادية حول التدابير والإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ).

و قال الدكتور مروان الكعبي المدير التنفيذي للعمليات في شركة "صحة" إن فئة العمال من فئات المجتمع المهمة التي توليها القيادة الرشيدة جلَّ اهتمامها لدورها الأساسي في مسيرة التنمية بالدولة.

وأشار إلى حرص القيادة على توفير كل سبل الراحة لهم ممثلة في الرعاية الصحية عالية المستوى خاصة في ظل ظروف كورونا.

فحوصات طبية للعاملين

وأضاف أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية وبالتعاون والتنسق مع دائرة الصحة في أبوظبي وعدد من الشركاء الإستراتيجيين أطلقت مركزاً جديداً للفحص الطبي بمنطقة مصفح.

وأوضح أن المركز سيجري 335 ألف فحص طبي للعاملين والمقيمين في منطقة مصفح خلال الفترة المقبلة للكشف عن فيروس كورونا.

إضافةً إلى نشر الوعي بين فئة العمال بشأن الإجراءات الوقائية المطلوبة للحد من مخاطر الإصابة بالفيروس بالإضافة إلى ما يتوجب عليهم فعله إذا ظهرت عليهم أعراض الإصابة.

تعاون مشترك

وأعرب الكعبي عن جزيل الشكر والإمتنان لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي للجهود الكبيرة التي تقوم بها في خدمة أفراد المجتمع، ومد يد العون للجميع إلى جانب جهودها التوعوية والإرشادية التي تقدمها في ظل الظروف الحالية.

من جانبه قال سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إن إطلاق مبادرة تقديم الهدايا للعمال بالتعاون مع شركة "صحة" تجسد حرص الهيئة على الوقوف إلى جانب أفراد المجتمع.

كما تبرز في الظروف الراهنة أن دولة الإمارات بكل مؤسساتها تقف إلى جانب فئة العمال وتحرص على سلامتهم وصحتهم.

و أضاف أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحرص على القيام بمهام ومبادرات أكثر شمولية تقف من خلالها جنباً إلى جنب مع الأفراد والمجتمعات في مواجهة آثار تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19 التي طالت دول العالم كافة سواء على الصعيد النفسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو أي مجال آخر.

كما أوضح أن مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي تأتي تماشيا مع الجهود الأخرى التي تبذلها دولة الإمارات) من خلال جمع المزيد من التبرعات التي يتم حشدها في هذا المجال والتي تترمز على مجالات حيوية كالصحة والتعليم والغذاء والدعم اللوجستي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …