الرئيسية / اقتصاد / في 4 أشهر.. عدد تراخيص أنشطة المتاجرة الإلكترونية الجديدة يبلغ 924
المتاجرة الإلكترونية
المتاجرة الإلكترونية

في 4 أشهر.. عدد تراخيص أنشطة المتاجرة الإلكترونية الجديدة يبلغ 924

كشفت إحصائيات دوائر التنمية الاقتصادية في جميع إمارات الدولة ووزارة الاقتصاد، التي تم توثيقها في السجلات، بلوغ عدد التراخيص الجديدة التي صدرت في الإمارات لممارسة أنشطة المتاجرة الإلكترونية 924 ترخيصًا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020.

المتاجرة الإلكترونية

وشهدت المتاجرة الإلكترونية إقبالاً كبيرًا من قبل المستثمرين في دولة الإمارات خلال الفترة الماضية، وازداد الطلب على الخدمات التي تقدمها، وهو ما يفسر الزيادة الكبيرة في عدد رخص المتاجرة الإلكترونية بالمنتجات والخدمات بالتجزية.

وتيرة التسوق الإلكتروني

وارتفعت وتيرة التسوق الإلكتروني وذلك بدعم من زيادة عدد المستهلكين الذين قاموا بشراء احتياجاتهم عبر التطبيقات الإلكترونية لمتاجر التسوق الكبرى المنتشرة في جميع إمارات الدولة ، مع بداية العام الجاري 2020، وذلك توفيرًا للجهد والوقت وللمحافظة على التباعد الاجتماعي الذي بات مطلبا صحيا في ظل الظروف المستجدة الراهنة .

قائمة بـ55 متجرًا إلكترونيا

ونشرت هيئة تنظيم الاتصالات - في وقت سابق من شهر مارس الماضي- قائمة تضم تطبيقات أكثر من 55 متجرًا إلكترونيًا في الدولة يمكن للمستهلكين استخدامها لشراء احتياجاتهم عبر الإنترنت وبكل يسر وسهولة، تشجيعًا لهذا النوع من التجارة.

مراكز تسوق وتعاونيات

وأعلنت الهيئة قائمة من المتاجر الإلكترونية على رأسها، مراكز تسوق كبرى وتعاونيات وصيدليات بالإضافة إلى خدمات بيع المياه و بقالات ومحلات لبيع اللحوم وأخرى للخضروات والفواكه والأغذية الطازجة .

الخدمات الإلكترونية بكافة القطاعات

وانتشرت الخدمات الإلكترونية لجميع القطاعات، مثل قطاع التجزئة الذي يعد من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني ، نتيجة لتوفر البنية التحتية المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

مسح دائرة التنمية الاقتصادية

وتشير العديد من الدراسات والمسوحات الميدانية التي نفذتها مؤسسات متخصصة نشرت نتاءجها سابقا، ومن ضمنها مسح أعدته دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إلى زيادة عدد المتاجر الإلكترونية خلال العام الجاري.

معدل الثقة في التسوق الإلكتروني

أوضح مسح الدائرة أن 66% من المشاركين أعربوا عن ثقتهم بالتسوق الإلكتروني في حين أكد 70% منهم ثقتهم في آلية الدفع عبر الإنترنت بشكل عام وهو ما يمثل علامات واضحة على مدى التطور الذي سيشهده القطاع في المرحلة القادمة .

قيمة التجارة الإلكترونية

وكشفت وزارة الاقتصاد عن تقديراتها، بشأن زيادة التوجه نحو المتاجرة الإلكترونية سيسهم في ارتفاع قيمة التجارة الإلكترونية إلى نحو 73مليار درهم، ما يعادل 20 مليار دولار، خلال العام 2020 ،على أن هذا الرقم مرشح للزيادة في الأعوام المقبلة .

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …