الرئيسية / اقتصاد / "فاليو مينتور" العالمية تمنح "مالية عجمان" شهادة التوافق الأمني في أمن البيانات

"فاليو مينتور" العالمية تمنح "مالية عجمان" شهادة التوافق الأمني في أمن البيانات

تمكنت دائرة المالية في عحمان، اليوم الإثنين، من الحصول على شهادة التوافق الأمني والمطابقة لمعايير أمن البيانات لأنظمة بوابة عجمان للدفع الذكي، من قبل شركة "فاليو مينتور" العالمية.

ما تغطيه الشهادة

وتضم الشهادة الممنوحة للدائرة، مختلف خدمات بوابة عجمان للدفع الذكي وبنياتها الأساسية بما في ذلك بوابة الدفع الإلكترونية، والمقاصة والتسوية الآلية، والاستضافة والتخزين الآمن للمعلومات وكافة الأجهزة والبطاقات.

أهداف مالية عجمان

وتسعى "مالية عجمان" إلى أن تكون بوابة عجمان للدفع الذكي "AjmanPay" بديلا للنقد في خدمات الدفع والسداد وتسوية وتحصيل الإيرادات.

أهمية شهادة التوافق الأمني

وأوضح سعادة مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية بعجمان، أن شهادة التوافق الأمني والمطابقة لمعايير أمن البيانات، تسهم في الحد من اختراقات بيانات بطاقات الدفع التي غالبا ما تحدث في جميع أنحاء العالم وهو ما يساعد في جعل أنظمة الدفع الذكية أكثر أمانا.

مصداقية بوابة عجمان للدفع الذكي

وأشار آل علي، إلى أن الحصول على هذه الشهادة يُعزِز مصداقية بوابة عجمان للدفع الذكي كبديل للنقد يتميز بالسهولة والراحة والدرجة العالية من الأمان، كما أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود دائرة المالية المستمرة لجعل بوابة عجمان للدفع الذكي منصة الدفع الأكثر أمانا.

خدمات الدائرة

وأكد سعادته، على حرص الدائرة على تقديم جميع خدماتها وفقا للمعايير العالمية للجودة والكفاءة التشغيلية والشفافية، الأمر الذي يعد واحدا من الأهداف الدائرة الاستراتيجية.

إنجاز استراتيجي يعزز الثقة

وأعرب آل علي عن سعادتهم بالحصول على الشهادة التي تعد بمثابة إنجاز استراتيجي من شأنه أن يساهم في تعزيز الثقة في أمان بوابة عجمان للدفع الذكي، التي تعد إحدى المبادرات المبتكرة والتي جاءت لتحل بديلا ذكيا للنقد في عمليات الدفع والسداد وتسوية وتحصيل الإيرادات.

مستويات الأمان

وتابع سعادته: "الحصول على هذه الشهادة يؤكد التزامنا بالحفاظ على أعلى مستويات السلامة والأمان في منظومة بوابة عجمان للدفع الذكي، ولعل الأمر الأكثر أهمية هو الحفاظ على الثقة الحكومية وثقة مستخدمي بوابة عجمان للدفع الذكي في سلامة وسرية معلوماتهم المالية وبياناتهم الشخصية، مما يجعل بوابة عجمان للدفع الذكي بوابة الدفع المفضلة في إمارة عجمان".

جهود فريق بوابة عجمان

ومن جانبه، أوضح محمد جاسم آل علي، مدير مكتب الاستراتيجية وإدارة المشاريع في دائرة المالية، أن الحصول على هذه الشهادة يأتي ضمن جهود فريق بوابة عجمان للدفع الذكي المستمرة لزيادة الكفاءة والحدّ من مواطن الضعف في منظومة البوابة.

التقليل من التعرض لخطر الخسائر

وتُقلل هذه الخطوة من التعرّض لخطر الخسائر التي قد تنجم عن عمليات الاحتيال واختراق البيانات، وأن بوابة عجمان للدفع الذكي هي من بين مزوّدي خدمات الدّفع الذكي المعتمدين والموثوقين وأنّها ستبقى كذلك في المستقبل، حسبما قال المهندس أحمد نظمي إبراهيم، مدير مشروع بوابة عجمان للدفع الذكي.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …