الرئيسية / منوعات / 5 نصائح جمالية في رمضان بفترة الحجر الصحي.. عليك إتباعها

5 نصائح جمالية في رمضان بفترة الحجر الصحي.. عليك إتباعها

 تتعرض البشرة في رمضان للإرهاق جراء العديد من العوامل، ومنها عدم الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي المتوازن الغني بالفيتامينات، إلى جانب عدم انتظام النوم، وقلة شرب الماء والسوائل، وكذلك تخفيف العناية، وتؤثر هذه الأمور مجتمعة في نضارة وشباب البشرة، ويضاف إليها في الوقت الراهن، عامل الحجر الصحي الذي يجعل البشرة بحاجة الى عناية خاصة.

ويقدم الأخصائي في الجراحة التجميلية والترميمية، الدكتور مازن عرفة، حسب ما جاء بموقع " الامارات اليوم" خمسة إرشادات مهمة للحفاظ على جماليات البشرة، خصوصاً في ظل العزل المنزلي.لابد من العناية بتنظيف البشرة وينصح بتقشيرها بمستحضرات التقشير الطبية التي تكون مخصصة للإستخدام المنزلي، ويجب عدم الخروج من المنزل بعد لمدة 3 ساعات بعد عملية التقشير.

تنظيف البشرة

ترطيب جيد

يحتم علينا إنتشار فيروس كورونا المستجد إرتداء الكمامات لفترة طويلة، مما يؤدي الى وجود منطقة بالوجه لرطوبة عالية لذا من المهم إيلاء العناية بهذا الجزء بغسله بعد إرتداء الكمامات وترطيبه بالكريمات الطبية.

نشاط جسدي

إن الجلوس في المنزل واتباع نظام قليل الحركة يؤدي الى إرتخاء البشرة والظهور المبكر لعلامات الشيخوخة، لذا يجب تنشيط الدورة الدموية من خلال الإستحمام بماء بارد، وتدليك البشرة بالزيوت المضلة، واستخدام أجزة الليزر المنزلية التي تعمل على شد البشرة.

فيتامين "د"

قلة التعرض للشمس مضر تماما، و يؤدي الى نقص فيتامين "د" الذي يؤثر على صحة الجسم والبشرة الشعر، لذا يجب تعويضه بتناول الأكلات التي تحتوى على هذا الفيتامين مثل "الأسماك، البيض، والمنتجات البحرية، والبروكلي، والمانجو".

غسول طبي

غسل اليدين المتكرر بغسول طبي قد يعرض الطبقة الدهنية الواقية للبشرة للتلف مما يزيد من فرصة الإصابة بالأمراض مثل التهاب البشرة وتشققات الجلد والجفاف

لذا ينصح بغسل اليدين بمستحضرات لطيفة وإستخدام الكريمات المرطبة بعد كل مرة.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …