الرئيسية / رياضة / رابطة المحترفين تختتم ورشة تدريب لـ "تأهيل الكوادر العاملة" في المجال الرياضي

رابطة المحترفين تختتم ورشة تدريب لـ "تأهيل الكوادر العاملة" في المجال الرياضي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية اليوم عن اختتام فعاليات ورشة التدريب والتأهيل لمندوبي الأندية حول المحور الثالث من برنامج الإدارة التنفيذية المخصص لإدارة المرافق والاحداث الرياضية، بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم لتأهيل القيادات الرياضية المحترفة عبر تقنيات "التواصل المرئي".

تأهيل الكوادر العاملة

ويأتي هذا البرنامج ضمن مساعي رابطة المحترفين الإماراتية في تأهيل الكوادر العاملة في الأندية المحترفة والمؤسسات الرياضية في الدولة في مختلف المجالات التنظيمية والإدارية، وتنفيذا لمبادرة تعزيز ثقافة الاحتراف الرياضي، إحدى مبادرات الخطة الاستراتيجية 2017-2020، حيث حرصت الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الكرة على توفير برنامج متخصص ومتكامل يقدمه خبراء من الدوري الإنجليزي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم على رأسهم جايمي لوبيز، مدير العمليات والبث الخارجي لدوري أبطال أوروبا ومدير فعاليات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

تنظيم الفعاليات الرياضية

ويعتمد محور إدارة المرافق والأحداث الرياضية على ثلاثة عناصر رئيسية هم استخدام الملاعب وبرمجة الأحداث، وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتقييم الأداء بشكل دقيق، وذلك نظراً لما تمثله الملاعب والمرافق من فرص للاستثمار للعديد من الأندية الإماراتية المحترفة. وقد سلط جايمي لوبيز الضوء على الجوانب الأساسية في إدارة الملاعب والأحداث الرياضية، بحيث يتعرف المشاركون على نماذج الاستخدام الأمثل للاستادات في أحداث متعددة، تضاف إلى كرة القدم. كذلك تناول هذا المحور أساسيات يوم المباراة من حيث التنسيق مع الجهات المختصة، ثم التخطيط الجيد، العمليات والخدمات اللوجيستية والتسويقية لتقديم حدث رياضي ناجح.

و محور إدارة المرافق والأحداث الرياضية في دورة الإدارة التنفيذية هو الأخير، حيث سبق للمشاركين دراسة محور عمليات نادي كرة القدم، ثم الحوكمة والمالية. وسيكون المشاركون على موعد مع تقديم مشروع التخرج بعد انتهاء المحور الأخير الخاص بإدارة المرافق والأحداث الرياضية.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …