الرئيسية / تكنولوجيا / توقعات بزيادة التعرض لـ"التنمر الإلكتروني" بسبب كورونا
المخاطر الإلكترونية
المخاطر الإلكترونية

توقعات بزيادة التعرض لـ"التنمر الإلكتروني" بسبب كورونا

كشف الاجتماع الأول لمجلس جودة الحياة الرقمية لـ2020، الذي عقد عن بُعد، مساء أمس، أن التفاعل الرقمي ازداد بصورة غير مسبوقة إثر أزمة كورونا.

وقال المجلس الذي عقد برئاسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن هناك حوالي أكثر من مليار ونصف مليار طالب يتلقون تعليمهم عن بُعد.

وأضاف المجلس أن الأزمة الصحية الراهنة أثرت بازدياد نسبة استهلاك وسائل التواصل الاجتماعي والعمل الوظيفي والتسوق عن بُعد بنسب ومستويات قياسية.

المجلس: ضرورة تفعيل أو مراجعة دور الحكومات والتشريعات المتعلقة بالعالم الرقمي

ونوه المجلس إلى أن نسبة التعرض قد تزيد العديد من المخاطر المحتملة ومنها التعرض لمحتوى غير لائق وإدمان الإنترنت، والتنمر الإلكتروني، والتشهير والابتزاز عبر الشبكة العنكبوتية.

وطالب المجلس بضرورة تفعيل أو مراجعة دور الحكومات في عدد من السياسات والتشريعات المتعلقة بالعالم الرقمي لتطوير قوانين العمل الإلكتروني، ودعم البنية التحتية وتنظيم تطبيقات التعامل المرئي ومراجعة تشريعات آلية البيع على الإنترنت ودعم التعليم والعمل عن بعد.

يشار إلى أن مجلس جودة الحياة الرقمية في دولة الإمارات، أطلق مبادرة خط المحافظة على جودة الحياة الرقمية في أولى مبادرات المجلس لدعم الأسر وأولياء الأمور بهدف حماية الأطفال والشباب وتعزيز جودة حياتهم الرقمية.

ويوفر خط المحافظة على جودة الحياة الرقمية، من خلال مركز اتصال متخصص، يديره خبراء ومختصون، النصح والتوجيه؛ لدعم لأولياء الأمور وأفراد المجتمع حول تحديات العالم الرقمي، عبر الهاتف المجاني 80091.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …