الرئيسية / تكنولوجيا / تطبيق "باونس باك" الإلكتروني يفوز بلقب "هاكاثون محمد بن راشد"
تطبيقات ضد كورونا
تطبيقات ضد كورونا

تطبيق "باونس باك" الإلكتروني يفوز بلقب "هاكاثون محمد بن راشد"

فاز تطبيق "باونس باك" الإلكتروني بلقب مسابقة الهاكاثون الافتراضية "MBRUHacksCOVID19"، التي نظمتها جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية؛ لتقديم حلول مجتمعية في مواجهة كورونا.

وتمكّن فريق "باونس باك" الفائز بالمسابقة، الذي يضم كلاً من فيصل الحاوي، وإيف فرحات، وسانثوش كومار، وفيرونيكا مورجويا، من التفوق على أكثر من 470 منافساً.

75 ألف درهم

وحصل فريق التطبيق على الجائزة الكُبرى وقيمتها 50 ألف درهم، إلى جانب منحة التأثير الوطني وقيمتها 25 ألف درهم وهي مُقدمة من "صندوق الوطن" بهدف تمكين المواهب المحلية.

وقال سعادة أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن، إن الهاكاثون يمثل واقع التضامن المجتمعي في دولة الإمارات؛ لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة كورونا.

فكري: "المبتكر الإماراتي" قدم خدمات باستخدام "البلوك تشين"

وواصل "فكري" أنه جرى تقديم منحة التأثير الوطني لبرنامج المبتكر الإماراتي لمشروع Bounceback لدعم تطوير المشروع لمؤسسة ناشئة تساهم في خدمة المجتمع.

وأوضح أنه المشروع يقدم منصة متطورة، عبر تطبيق ذكي؛ لربط المساهمين وبرامج الدعم المجتمعية بالفئات المستفيدة في الدولة من أفراد وشركات وذلك باستخدام تقنيات البلوك تشين والذكاء الاصطناعي.

وتابه أن برنامج المبتكر الإماراتي في صندوق الوطن يهدف إلى دعم وتمكين المبتكرين ورواد الأعمال والمؤسسات الناشئة المبنية على تقنيات محلية للمساهمة في بناء اقتصاد معرفي في الدولة.

نبذة مختصرة

يذكر أن هاكاثون جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، انطلق بالتعاون مع كُلّ من معهد دبي للتصميم والابتكار والجامعة الأمريكية في الشارقة ومبادرة صندوق الوطن ومنصة جوانا.

وتأسست مبادرة "MBRUHacksCOVID19" على يد كل من الدكتور هوميرو ريفاس، والدكتور توماس بويلات، المؤسسان لمختبر التصميم في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وأشرف على المسابقة 71 موجهاً، جرى تكليفهم بتزويد الفرق المشاركة بالتوصيات والمشورة اللازمة، دون مساعدة الفرق على حل المسائل التقنية التي قد تواجههم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …