الرئيسية / اقتصاد / مذكرة تفاهم بين "البنية التحتية" و"إينوك" بشأن الاستثمار في استراحات المركبات

مذكرة تفاهم بين "البنية التحتية" و"إينوك" بشأن الاستثمار في استراحات المركبات

عقدت وزارة تطوير البنية التحتية، اليوم الأحد الموافق الـ3 من مايو 2020، مذكرة تعاون مع "إينوك"؛ لتعزيز الاستثمار في استراحات المركبات على الطرق الاتحادية.

توقيع مذكرة تفاهم

وتهدف المذكرة الموقعة بين الجانبين، إلى تقديم خدمات أساسية لمستخدمي الطرق، الأمر الذي يحقق السلامة المرورية ويدعم مؤشر جودة الطرق والسعادة وجودة الحياة ‪.

الموقعون على المذكرة

ووقعت المذكرة، خلال اجتماع عقد عن بعد باستخدام تقنية "الاتصال المرئي"، بحضور كلًا من معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وسعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك ".

الحضور بالاجتماع المرئي

وحضر سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية، الاجتماع المرئي، وقام بتوقيع المذكرة، بجانب زيد القفيدي المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في "إينوك".

أهداف الاتفاقية

ويرغب الطرفان، إلى توحيد الجهود وتطوير العديد من فرص العمل من أجل المساهمة بشكل كبير في تطوير مسيرة دولة الإمارات المستمرة، نحو التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة فضلا عن رغبة "اينوك" في توسيع نطاق شبكتها في قطاع التجزئة .

محطات التوزيع والخدمات المرافقة

وتتعاون وزارة تطوير البنية التحتية و"إينوك" في إجراء التقييم المناسب والعناية الواجبة اللازمة بغرض إنشاء محطات توزيع متنقلة مع الخدمات المرافقة لها على عدد من قطع الأراضي "استراحات المركبات" على الطرق الاتحادية والاستغلال الأمثل لتلك الاستراحات، وفقا لمذكرة التفاهم بينهما.

اهتمامات الإمارات

من جانبه، أشاد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، بدور الإمارات العربية المتحدة واهتمامها الاستثنائي، بالاستثمار في مشروعات البنية التحتية باعتبارها القاطرة التي تقود مسيرة النمو والتطور في باقي القطاعات.

توجه الدولة وشراكات القطاعات

وأشار النعيمي إلى الحلول الناجحة التي تسعى إليها الوزارة، التي تدعم توجه الدولة في ذلك المجال عبر عقد شراكات مع مختلف القطاعات الحكومية بشقيها المحلي و الاتحادي و شركات القطاع الخاص.

تمويل المشاريع

وقال معاليه، إن المذكرة تمثل لبنة رئيسية في دعم توجهات دولة الإمارات من خلال اشراك المعنيين بتوفير تمويل لمشاريع البنية التحتية ما يساهم في تخفيف العبء المالي عن الحكومة ويرفع من كفاءة البنية التحتية بالدولة .

الاستثمار في المشاريع الحكومية

وثمَن النعيمي الدور الذي تقوم به هذه الشراكات في دعم توجه ونهج دولة الإمارات نحو تشجيع الاستثمار في المشاريع الحكومية والاستفادة من عائد تلك الاستثمارات لتشكل نقطة أساسية لتمويل مشاريع البنية الأساسية وصيانة المشاريع القائمة، ما يفضي ذلك إلى انخفاض الأعباء المالية التي تتحملها الدولة خلال مرحلة إنشاء الأصول العامة .

بينة تحتية متطورة

وتابع: "دولة الإمارات قطعت شوطا متقدما على درب توفير بنية تحتية متطورة وباتت تمتلك شبكات متطورة من الطرق تضاهي نظيراتها في دول العالم المتقدمة ما ساهم في تحقيق الدولة مراكز متقدمة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية وبالذات المعنية بجودة البنية التحتية والطرق.

مئوية الإمارات

وطالب النعيمي بتضافر الجهود للمحافظة على المنجزات والمكتسبات التي تحققت والبناء عليها؛ لتحقيق رؤية الامارات الرامية إلى أن تكون الدولة ضمن الأفضل عالميا بمختلف المجالات وصولا لمئوية الإمارات 2071 .

أهمية الشراكات الموقعة

وبدوره، قال سعادة سيف حميد الفلاسي: "التعاون مع وزارة تطوير البنى التحتية، ذات أهمية كبرى في الجهود المشتركة الرامية إلى تطوير بنية تحتية قوية تتيح للعملاء التزود بالوقود بشكل سهل ومريح".

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …