الرئيسية / محلي / محمد بن راشد يوجه ببدء صياغة استراتيجية دولة الإمارات لما بعد كورونا

محمد بن راشد يوجه ببدء صياغة استراتيجية دولة الإمارات لما بعد كورونا

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بعقد سلسة من الجلسات الحكومية المكثفة تضم وزراء ووكلاء ومجالس تنفيذية وخبراء عالميين لبدء صياغة استراتيجية دولة الامارات لما بعد كوفيد - 19.

وداعا سموه إلى وضع سياسات تفصيلية، على المديين القريب والبعيد، لتحقيق التعافي واستئناف النشاط الاقتصادي في الدولة، وذلك بما يعود على كافة القطاعات الاقتصادية والمجتمعية في الإمارات بالنمو والاستقرار.

كما شدد سموه على أهمية حشد كافة العقول والخبرات المحلية والعربية والعالمية للمشاركة في ندوات فكرية وتحليلية شاملة، تشكل مخرجاتها أطراً نظرية وتطبيقية لرسم السياسات ووضع الرؤى والتصورات لبناء مرتكزات وآليات عمل جديدة في كافة القطاعات، مع الأخذ في الاعتبار القطاعات الحيوية ذات الأولوية التي تشكل أساس الحراك التنموي والمجتمعي، في مقدمتها الصحة والتعليم والتكنولوجيا والأمن الغذائي، بحيث يكون العنصر البشري، لجهة سلامته وأمنه ورفاهه وبنائه النفسي والصحي أساس هذه الخطط والسياسات.

وأكد سموه على ضرورة العمل بالتوازي على توجيه سياسات الدولة الخارجية بالتنسيق مع المجتمع الدولي بما يكفل بناء منظومة تعاون اقتصادية وجيوسياسية للتصدي الأمثل للكوارث الصحية والبيئية واحتوائها والتقليص من نتائجها.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مساء اليوم، الأحد، بتقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

حيث اعتمد المجلس في أجندته عدداً من القرارات والتشريعات في إطار تطوير منظومة العمل الحكومي الاتحادي في الدولة، في ظل الاجراءات الاحترازية الوطنية التي تنفذها الحكومة، ووضع إطار عام لاستراتيجية شاملة تشمل خطط عمل وسياسات لمرحلة ما بعد كوفيد – 19، تأخذ في الاعتبارات القطاعات الاقتصادية والمجتمعية الأكثر إلحاحاً في المستقبل المنظور.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : "عالم جديد ينتظرنا يتطلب أدوات مختلفة .. وأولويات جديدة .. ودولتنا ستكون الأكثر استعدادا .. والأسرع نهوضاً بإذن الله، مؤكداً سموه بأن: الاستعداد لما بعد كوفيد – 19 هو استعداد لمستقبل جديد لم يتوقعه أحد قبل عدة أشهر فقط .. التعليم والصحة والعمل الحكومي والاستثمار والتجارة وبنيتنا الإلكترونية.. كلها ستشهد تطورات جديدة لمواكبة مستقبل مليء بفرص مختلفة.

ولفت سموه إلى أن فرق العمل الجديدة التي شكلها مجلس الوزراء مطلوب منها العمل بطريقة أسرع .. وأشمل .. وأكثر استجابة لمتغيرات يومية، مشيراً سموه بالقول: "تعلمنا من هذه الأزمة أن فرق العمل الحكومية اتحادياً ومحلياً ومؤسسات القطاع الخاص هم في الحقيقة فريق واحد.. تحركه مصلحة واحدة.. وهدف واحد.. ومكتسبات واحدة الجميع مسؤول عنها".

وأضاف سموه : "أولوياتنا الوطنية بحاجة لمراجعة لعالم ما بعد كوفيد – 19، ومواردنا المالية والبشرية بحاجة لإعادة توجيه.. أمننا الطبي والغذائي والاقتصادي بحاجة لترسيخ أكبر من خلال برامج جديدة ومشاريع استثنائية".

شاهد أيضاً

البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي "2023- 2024"

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني من العام …