الرئيسية / اقتصاد / في 4 أشهر.. استثمارات المواطنين في الأسواق المالية يرتفع إلى 2.43 مليار درهم

في 4 أشهر.. استثمارات المواطنين في الأسواق المالية يرتفع إلى 2.43 مليار درهم

شهدت الأسواق المالية، ارتفاعًا في صافي استثمار المواطنين، بنسبة تجاوزت 46 % عن الفترة ذاتها في العام الماضي 2019، حيث بلغ 2.43 مليار درهم في الـ4 أشهر الأولى من 2020.

مكاسب الأسواق المالية

وحققت مؤشرات  الأسواق مكاسب كبيرة خلال أبريل الماضي، نتيجة النمو المتواصل لاستثمارات المواطنين في الأسهم منذ بداية العام الجاري.

أسعار الأسهم المدرجة

ووصلت غالبية أسعار الأسهم المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، إلى مستويات مغرية للاستثمار وهو ما شجع المستثمرين المواطنين على اقتناص الفرصة والشراء وهو الأمر الذي أسهم فيما بعد بالارتفاع الكبير الذي حققته الأسهم.

استثمارات المواطنين في أبوظبي المالي

وبلغ صافي استثمارات المواطنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 1.83 مليار درهم خلال الفترة من يناير إلى نهاية أبريل 2020.

قيمة المشتريات

وسجلت قيمة مشتريات المواطنين 8.054 مليار درهم في حين وصلت قيمة مبيعاتهم 6.224 مليار درهم خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري، حسبما أظهرت إحصائيات سوق أبوظبي.

حجم التداول

ووصلت قيمة تداولات المواطنين في سوق أبوظبي للأوراق المالية بيعًا وشراء إلى 28 مليار درهم تقريبا، بنسبة 51% من اجمالي التداولات المسجلة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

استثمارات دبي المالي

وكشفت الإحصائيات عن صافي استثمارات المواطنين في سوق دبي المالي، والذي بلغ 600 مليون درهم تقريبا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث وصلت قيمة مشترياتهم 8.644 مليار درهم مقابل مبيعات بقيمة 7.480 مليار درهم في الفترة نفسها.

تداولات المستثمرين

وارتفعت تداولات المستثمرين المواطنين إلى 50% من إجمالي التداولات المسجلة في سوق دبي المالي والتي بلغت 32 مليار درهم بيعا وشراء، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2020.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …