الرئيسية / تكنولوجيا / الإمارات تواجه "كورونا" بـ3730 خدمة حكومية اتحادية ومحلية عبر الإنترنت
معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بالدولة
معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بالدولة

الإمارات تواجه "كورونا" بـ3730 خدمة حكومية اتحادية ومحلية عبر الإنترنت

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، اليوم، أن الدولة تستفيد من البنية التكنولوجية والذكية المتقدمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال "المنصوري"، على هامش مشاركة معاليه في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للاقتصاد الرقمي لمجموعة الـ20، الذي عُقد افتراضياً، بمشاركة وزراء الاقتصاد بالدول الأعضاء وبرئاسة المملكة العربية السعودية، إن الدولة تتيح ما يزيد على 3730 خدمة حكومية اتحادية ومحلية عبر الإنترنت.

المنصوري: طرحنا أكثر من 180 خدمة ذكية لتلبية احتياجات المجتمع

وأضاف وزير الاقتصاد أنه جرى طرح أكثر من 180 خدمة ذكية؛ لتلبية احتياجات المجتمع في شتى جوانب الحياة، وهو ما يجعل الإمارات اليوم من أفضل دول العالم في تطبيق "الحياة عن بُعد".

الحياة عن بُعد

وواصل أن الجاهزية الرقمية للدولة جعلتها قادرة على تخطي أزمة انهيار الأعمال والخدمات الحكومية، إلى جانب العديد من الخدمات والإجراءات الاحتياطية التي نجحت في تقديمها للمستشفيات والمراكز الطبية لدعم القطاع الصحي.

وأوضح أن الدولة استخدمت مجموعة واسعة من التطبيقات لدعم جهود التعلم عن بعد، والعمل من المنزل، إلى جانب تخاذ إجراءات؛ لتطوير منصات إلكترونية وذكية لدعم سوق العمل من التدابير الاحترازية ومنها سوق العمل الافتراض، لتسجيل الموظفين في الشركات المتضررة وإمكانية الاستعانة بهم من قبل شركات أخرى بناءً على احتياجات سوق العمل.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …