الرئيسية / محلي / رغم "كورونا".. مواطنون يبتكرون طرقاً لإحياء عادات رمضان

رغم "كورونا".. مواطنون يبتكرون طرقاً لإحياء عادات رمضان

قال مواطنون إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها دفعتهم إلى التخلي عن عادات وتقاليد اجتماعية رمضانية دأبوا عليها منذ أعوام، مثل تبادل الأطباق والمجالس الرمضانية والتطوّع وزيارة الأقارب وصلة الأرحام، وذلك لأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي حددتها الجهات المعنية بالدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافوا أنهم ابتكروا طرقاً جديدةً لتعزيز التواصل، مع الأصدقاء والمقربين، وإعادة إحياء العادات والتقاليد بأسلوب عصري، مثل تنظيم المجالس الرمضانية عبر التواصل المرئي، وزيارة الأقارب عبر الفيديو مع المقربين والأرحام.

ووفقا لما ذكره موقع "الإمارات اليوم" أكد المواطن الإعلامي عبدالله الشحي، أن أزمة "كورونا" قضت على الكثير من الأشياء التى تعود عليها خلال شهر رمضان، وفرضت قيوداً كثيرة جعلت كل شخص مسؤولاً عن تصرفاته للمحافظة على سلامته.

وتابع: "اعتاد المواطنون في كل عام التجمع بالمجالس الرمضانية التي يحضرها المسؤولون بالدولة وكبار السن، لتبادل النقاش حول موضوعات مجتمعية واقتصادية وأمنية تهم وتفيد أفراد المجتمع، ولكن الأزمة الراهنة ألغت هذه اللمة"، مشيراً إلى أن هناك مجالس يتم عقدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالفيديو باستخدام البرامج المختلفة، ولكنها ليست بجودة المجالس التي كانت تعقد سابقاً.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تدعو سائقي المركبات إلى الوقوف عند إشارة قف: الغرامة ألف درهم

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، سائقي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالوقوف الكامل عند فتح ذراع (قف) …