الرئيسية / اقتصاد / المالية": تسلمنا مشروع الميزانية العامة للاتحاد لـ2021

المالية": تسلمنا مشروع الميزانية العامة للاتحاد لـ2021

كشفت وزارة المالية، عن استلام مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2021 من الجهات الاتحادية عبر النظام الآلي لإعداد الميزانية، والذي تم تطويره بشكل كامل وللمرة الأولى عن بعد.

خطوات وزارة المالية

وأكدت المالية أن هذه الخطوة، هي جزء من الخطوات الاستشرافية والاستباقية التي اتخذتها الوزارة لمواكبة الثورة الرقمية والاستفادة من تقنياتها وفقاً لرؤية الإمارات 2021 ومبادرة حكومة الإمارات الذكية.

جهود الوزارة

من جنابه، أشاد سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بجهود كافة الموظفين وتفانيهم في إنجاز وتأدية المهام الوظيفية الموكلة إليهم بالكفاءة العالية المطلوبة أثناء العمل عن بعد، ليتم رفع مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2021م للسلطات العليا المختصة في المواعيد المحددة وفق الدستور والقانون.

وزارة المالية ونقلة نوعية

 وحققت وزارة المالية خلال السنوات الماضية نقلة نوعية في تحديث وإجراء تطوير شامل للأنظمة الإلكترونية المالية، وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وبما يتناسب مع متطلبات التحول للحكومة الذكية لضمان توفير أفضل الخدمات بسهولة ويسر لكافة المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للجهات الاتحادية التي تستخدم النظام الآلي لإعداد الميزانية، حسبما قال اليتيم.

مشاريع الميزانيات والمالية

وأكد اليتيم حرص وزارة المالية على توفير كافة البيانات التي يمكن الاسترشاد بها عند إعداد مشاريع الميزانيات لكافة الجهات الاتحادية على موقع الوزارة الإلكتروني وعبر تطبيقها الذكي، وذلك للارتقاء بالأداء المالي الحكومي وتطوير آليات فعالة لإعداد وتنفيذ الميزانية العامة للدولة وتحسين آليات التخطيط المالي للميزانية وفق رؤية الوزارة.

الطلبات الواردة للوزارة

 وأنجزت وزارة المالية مختلف الطلبات الواردة من الجهات الاتحادية والشركاء عبر مختلف الأنظمة الإلكترونية المعمول بها لدى الحكومة الاتحادية بجودة عالية وبالدقة والسرعة المستهدفه.

مشروع الميزانية العامة

وتواصل ممثلو الوزارة مع المختصين لدى الجهات الاتحادية لتقديم الاستشارات الفنية والإدارية ومعالجة بعض الموضوعات المتعلقة بإعداد مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2021م وإيجاد حلول سريعة وتخدم المصلحة العامة.

ورش وزارة المالية التدريبية

 يُذكر أن وزارة المالية، نظمت مجموعة من ورش العمل التدريبية عن بُعد حول النظام الآلي لإعداد الميزانية بشأن النظام الجديد لإعداد ميزانية الوظائف، لإتاحة الفرصة أمام الجهات الاتحادية للتعرف على النظام الجديد لتعديل ميزانيات الوظائف بالحكومة الاتحادية، والتدرب على استخدامه، وطرح مختلف استفساراتها حول آليات تطبيقه.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …