الرئيسية / تكنولوجيا / 15 شركة تكنولوجية جديدة تنضم لمنصة Hub71 في الرعاية الصحية
الإحصاءات الجديدة
الإحصاءات الجديدة

15 شركة تكنولوجية جديدة تنضم لمنصة Hub71 في الرعاية الصحية

انضمت 15 شركة جديدة لمنصة Hub71 بأبوظبي؛ ليرتفع عدد الشركات التابعة لها لـ51 شركة مستفيدة من برنامج الحوافز.

وقالت إدارة منصة Hub71، اليوم، إن لجنة اختيار الشركات في Hub71 منحت الأولوية للشركات الناشئة التكنولوجية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم؛ لدعم مؤسسات القطاعين العام والخاص في مواجهة كورونا.

وأضافت "Hub71" أن المنصة اختارت الشركة الناشئة Aumet بالولايات المتحدة للاستفادة من برنامج الحوافز؛ لمواجهة نقص تجهيزات ومعدات الوقاية الشخصية لحماية طواقم الصفوف الأولى للرعاية الصحية عالمياً.

وأوضحت المنصة أن الشركة سوف تربط 50 ألف شركة لتصنيع الأجهزة والمعدات الطبية عالمياً؛ مع توزيع المنتجات ذات الأهمية القصوى، مثل أجهزة الحماية الشخصية "PPE".

عجمي: استقبال 124 طلباً من شركات تنتمي لـ37 جنسية

إبراهيم عجمي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71، قال إن الشركات المنضمة سوف تضيف قيمة إلى مجتمع الأعمال في أبوظبي، وتوفير سبل مواجهة كورونا.

وأضاف "عجمي" أن المنصة تلقت في الربع الأول من 2020 نحو 124 طلباً للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 من شركات تنتمي إلى 37 جنسية، حيث جاءت الشركات المتأهلة للاستفادة من البرنامج من 10 دول، منها لأول مرة اليونان والبرازيل وسنغافورة وأيرلندا وكندا.

التطبيب عن بُعد

وأشار إلى أنه في غضون أقل من شهر، سجّل مركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد زيادة نسبتها 2000% في الاستشارات الطبية عن بُعد، لافتاً إلى أن دور تقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة من أجل تسريع جهود استكشاف الأدوية.

وواصل أن مواكبة التطور التكنولوجي أصبح ضرورة ملحة بعدما تحولت وسائل التشخيص عن بُعد واقعاً للكثير من المرضى.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …