الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة" تُيسر على أعضائها ومتعامليها بباقة من الخدمات الإلكترونية

"غرفة الشارقة" تُيسر على أعضائها ومتعامليها بباقة من الخدمات الإلكترونية

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن تعزيز منظومتها الرقمية ومنصاتها الذكية المتاحة عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقها الذكي، مقدمة باقة من الخدمات الإلكترونية لأعضائها ومتعامليها.

الخدمات الرقمية

وتهدف الخدمات الرقمية المطلقة، إلى تسيير الأعمال دون الحاجة للحضور الشخصي إلى مقر الغرفة أو فروعها المختلفة في الإمارة وبما يضمن تقديم الخدمات بفعالية عالية وكفاءة.

غرفة تجارة وصناعة الشارقة

من جانبه، قال سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة: "إن الغرفة تلتزم بدورها تجاه أعضائها بتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة عن طريق توفير منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الذكية تغطي كافة احتياجات ومتطلبات مجتمع الأعمال والتي تمكنهم من إنجاز جميع معاملاتهم عن بعد بيسر وسهولة وفقا لأرقى المعايير العالمية".

خدامت غرفة الشارقة الإلكترونية

وأوضح العويس، أن الغرفة استثمرت على مدار سنوات في خدماتها الإلكترونية محققة نسبة 100 % في التحول الذكي وهي الآن تجني ثمار ذلك من خلال جاهزيتها في توظيف تلك الخدمات في حالة الطوارئ لخدمة مجتمع الأعمال على أكمل وجه.

الغرفة والممارسات الذكية

وتابع: "وتقدم لغرفة أفضل الخدمات والممارسات الذكية التي تسهل من ممارسة الأعمال كما تعمل على مواكبة متغيرات العصر وفقا لاستراتيجيات وخطط مدروسة لذلك حرصت منذ البدء بتطبيق نظام العمل عن بعد على جعل كل الخدمات التي يحتاجها أعضاء الغرفة إلى جانب متعامليها متاحة لهم من مكاتبهم من خلال قنوات عدة.

الخدمات الذكية وقطاع الأعمال

تسعى الغرفة إلى الريادة في تقديم أفضل الخدمات الذكية لتساهم في تعزيز قطاع الأعمال في الإمارة وتوفير حلول مبتكرة لجميع التحديات التي تواجه أعمالهم وأنها ملتزمة بالقيام بدورها تجاه القطاع الخاص من خلال إيجاد السبل والحلول لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في إمارة الشارقة بما يرسخ دور الغرفة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة، بحسب العويس.

التقنيات الحديثة والغرفة

وبدوره، أشاد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالاستراتيجية التي تنتهجها الغرفة في خدمة مجتمع الأعمال تقوم على ركيزة أساسية هي الاستفادة من التقنيات الحديثة والمبتكرة في عملية التطوير ما يسهم في دعم بيئة الأعمال وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة أولى لجذب الاستثمارات وتعزيز الحركة الاقتصادية بالشارقة.

التطبيق الذكي وخدمات الدعم

وفي سياق متصل، قالت مريم سيف الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم في غرفة الشارقة: "جميع خدمات الغرفة مغطاة من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي والتي تشتمل على إتمام معاملات شهادات المنشأ والتصديقات والعضويات والإيداعات وإلغاء العضوية بجانب الخدمات القانونية الإلكترونية وبحث شهادات المنشأ والربط مع المؤسسات التابعة للغرفة مثل /مركز الشارقة للتدريب والتطوير ومركز إكسبو الشارقة، ومركز الشارقة للتحكيم الدولي، والمراكز التجارية ومجالس الأعمال، وجائزة الشارقة للتميز، ومركز تجارة 101/ إضافة إلى عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى".

البرامج التدريبية الموجهة للأعمال إلكترونياً

وعملت الغرفة بالتعاون مع مركز الشارقة للتدريب والتطوير على دراسة العديد من البرامج التدريبية الموجهة لمجتمع الأعمال إلكترونيا من خلال تقنيات الاتصال المرئي التي تقدم مواضيع تلبي متطلبات المرحلة الراهنة وتوفر الدعم لهم لمساندتهم في تجاوز كافة التحديات التي تواجههم إضافة إلى برامج تدريبية للموظفين في الجهات الحكومية وموظفي الغرفة والمؤسسات التابعة لها بالتنسيق مع كبرى الجهات الأكاديمية العالمية والمحلية، حسبما قالت الشامسي.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …