الرئيسية / اقتصاد / "كهرباء الشارقة": 4 محطات تم تشغيلها في العامين الماضيين بجهد 132 كيلو فولت

"كهرباء الشارقة": 4 محطات تم تشغيلها في العامين الماضيين بجهد 132 كيلو فولت

كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، اليوم الإثنين، عن دخول 4 محطات بجهد 132 كيلو فولت حيز التشغيل وذلك خلال خلال العامين الماضيين.

كهرباء الشارقة

وقالت الهيئة، إن المحطات تشمل أبوشغارة ومركز الشارقة للاستثمار والمدينة الجامعية وتشغيل محطة تلال وإضافة مفاتيح 123 كيلو فولت بمحطة الطي .

محطات كهرباء الشارقة

وأكدت الهيئة على تشغيل 25 محطة فرعية جهد 33 كيلو فولت في مختلف مناطق إمارة الشارقة والإنتهاء من مشروعات جديدة لتعديل الشبكات في عدد من مناطق مدينة الشارقة تشمل خطوط 132 جديدة ومشروعات تعديل شبكات 33 و11 كيلوفولت في أكثر من 51 منطقة بالشارقة.

المشروعات التطويرية والمحطات الجديدة

من جانبه، قال سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة: "المحطات الجديدة تأتي في إطار التوسعات والمشروعات التطويرية الضرورية والتوسع في مشروعات الطاقة والمياه وشبكات النقل والتوزيع لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة والمياه".

هيئة الكهرباء والنمو

وأشار الليم إلى أن الهيئة أولت اهتماماً كبيراً لتطوير الخدمات في كافة مجالات عملها ضمن خططها الحالية والمستقبلية من أجل مواكبة النمو المطرد للأحمال وحركة التوسع العمراني والسكاني لافتاً إلى أن تلك المشاريع ستساهم في تخفيف الأحمال على المناطق وتزويد المناطق الجديدة بالكهرباء.

استراتيجية الهيئة

وتابع: "تعمل الهيئة في إطار إستراتيجية تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية والتى تعتمد سياساتها على دراسات لتنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من مواردها المتاحة وتحسين كفاءة إنتاجها واستخدامها وتحقيق الحفاظ على البيئة".

الهيئة والحلول التكنولوجية

واستطرد: "تحرص الهيئة على استخدام أفضل الحلول التكنولجية والتقنية التي تسهم في زيادة الإنتاج وتطوير الأداء وتقليل حجم الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المحطات بنسب كبيرة تعزز من توجهات الاستدامة والطاقة للإمارة وتعزيز اعتمادية وفاعلية ورفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع عبر استخدام أفضل التقنيات الحديثة المعتمدة عالمياً ".

هيئة الكهرباء والمواصفات العالمية

وبدورها، أكدت المهندسة مي الليم مدير إدارة التخيل الهندسي، على أهمية دخول المحطات الجديدة في الخدمة و تعديل الشبكات وفق أفضل المواصفات العالمية، ما يسهم في تحقيق الثبات والاستقرار لشبكة الكهرباء وتوزيع الأحمال في مختلف المناطق.

توفير الإمكانات

وأوضحت الليم أن الهيئة تحرص على توفير كافة الإمكانات ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل وتشغيل الشبكة الكهربائية بأعلى مستويات الأداء فنيا كما تعمل على تنفيذ كافة الدراسات اللازمة لتطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع وأنظمة تشغيل وتوليد الكهرباء ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات المحطات لتلبية معدلات الطلب المتزايد على الكهرباء.

المحطات المشغلة

واختتمت: "محطات جهد 33 التي تم تشغيلها خلال العامين الماضيين شملت محطات -تلال6،5،2- والجرينة مول وحجر الإمارات وشمس والواحة مول ونهده8 والزاهية مول والجرينة2 والسيوح ونسمة ومصنع الشارقة للأسمنت والصناعية5 وكلباء والساف2 والجامعة بكلباء والواحة مول والغبيبة2 والسيوح 3.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …