الرئيسية / اقتصاد / "خليفة الصناعية" تُضيف حزمة جديدة من الخدمات الرقمية

"خليفة الصناعية" تُضيف حزمة جديدة من الخدمات الرقمية

أضافت مدينة خليفة الصناعية التابعة لموانئ أبوظبي، اليوم الإثنين، حزمة جديدة من الخدمات الرقمية، لتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها لمتعامليها.

خدمة مدينة خليفة الصناعية الرقمية الجديدة

وأطلقت المدينة الخدمة، بالتعاون مع بوابة المقطع، المشغل والمطور لنظام مجتمع الموانئ الأول من نوعه في الإمارات والتابعة لموانئ أبوظبي، ليصل بذلك عدد الخدمات الرقمية التي توفرها مدينة خليفة الصناعية لمتعامليها إلى 84 خدمة.

ميزات الخدمة

وتُسهل الخدمة الرقمية الجديدة على المتعاملين أينما تواجدوا، إضافة إلى تمكينهم من الاستفادة منها دون الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء في مدينة خليفة الصناعية أو تقديم نسخ المستندات الأصلية.

قائمة الخدمات الرقمية

وتشمل الخدمات الرقمية الجديدة "خدمات الدفع الإلكتروني" وتقديم ومتابعة طلبات المنطقة الحرة، وإصدار التأشيرة وبطاقة هوية الموظف، وتصاريح الدخول، وبطاقة المنشأة وخدمات التوثيق والتصديق. ويتمتع النظام باستجابة سريعة عبر أجهزة الهاتف المحمول كما تم تزويده بالعديد من المزايا المتطورة التي تتيح إرسال التنبيهات عبر الرسائل النصية، وتحديثات فورية لحالة الطلب بهدف إثراء تجربة المتعاملين.

خدمات المناطق الصناعية

من جانبه، قال محمد غريب، نائب الرئيس - تقديم الخدمات بالمناطق الصناعية في مدينة خليفة الصناعية: "طرح خدمات جديدة يندرج ضمن استراتيجية مدينة خليفة الصناعية الرامية إلى تعزيز الخدمات الرقمية لإثراء تجربة المتعاملين وتسهيل كافة تعاملاتهم عبر تزويدهم بخيارات عديدة للحصول على الخدمات من أي مكان وفي أي وقت، مع إمكانية تتبع حالة طلباتهم لحظة بلحظة.

تعاون مدينة خليفة الصناعية وبوابة المقطع

وتواصل مدينة خليفة الصناعية العمل على تقديم المزيد من الخدمات الرقمية بالتعاون الوثيق مع بوابة المقطع، وذلك في إطار سعينا إلى تحقيق تعاملات مستدامة خالية من المستندات الورقية في المستقبل القريب، حسبما قال غريب.

مدينة خليفة الصناعية والحلول المبتكرة

وبدوره، أكد راشد الحوسني، المدير التجاري – بوابة المقطع، حرص الشركة على تقديم الحلول المبتكرة لمتعامليها، ومواصلة العمل لتقديم أفضل السبل الكفيلة بتمكين قطاع التجارة في أبوظبي والمساهمة في خطط التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

التعاون مع مدينة خليفة الصناعية

وتابع: "تعاوننا مع مدينة خليفة الصناعية في إطلاق خدماتها الرقمية الجديدة سيعود بالفائدة على أكثر من 600 شركة، من خلال تعزيز كفاءة العمليات، وتقليص حجم المعاملات الورقية والوقت اللازم لإنجاز الطلبات بشكل كبير، فضلا عن إلغاء الحاجة إلى زيارة مركز خدمة العملاء".

خدمات مدينة خليفة الصناعية على منصة المقطع

وأعلنت مدينة خليفة الصناعية، عن توفر خدماتها عبر منصة شركة بوابة المقطع، وييمكن للمتعاملين الاطلاع على جميع خدمات المدينة الخاصة بالمناطق الحرة والمناطق الاقتصادية والصناعية، وتتبع حالة طلباتهم وتحميل المستندات اللازمة لاستكمالها عبر منصة واحدة.

شاهد أيضاً

بالصور.. مؤسسة نفط الشارقة الوطنية توقع اتفاقية مع شركة إيني لاستكشاف النفط والغاز برأس الخيمة

أكملت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية -سنوك صفقة للاستحواذ من إيني على حصة مشاركة بنسبة 30٪ …