الرئيسية / منوعات / تحدي القراءة العربي ينظم ندوات ثقافية على "إنستجرام" لتشجيع الطلاب

تحدي القراءة العربي ينظم ندوات ثقافية على "إنستجرام" لتشجيع الطلاب

تحت عنوان "فاصل ثقافي" ينظم تحدي القراءة العربي أكبر مشروع لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي 8 ندوات ثقافية تفاعلية عبر الإنترنت، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والتزاما بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة.

التعلم والقراءة

ويتم تنظيم ندوات مبادرة "فاصل ثقافي" يومي الثلاثاء والجمعة الساعة 10:30 مساء عبر حساب تحدي القراءة العربي على منصة "إنستجرام" (@arabreading) بداية من غرة شهر رمضان المبارك (الجمعة 24 أبريل 2020) وطوال شهر رمضان المبارك، لضمان استمرارية التعلم والقراءة لدى متابعي المبادرة في مختلف الظروف.

اختيار الكتب المناسبة

وسيتم تنظيم ندوتين بعنوان "كيفية اختيار الكتب المناسبة لعمر الطفل" و"متى نبدأ نقرأ لأطفالنا؟" تقدمهما هيا القاسم كاتبة في أدب الأطفال وناشطة في مجال الطفولة.

تشجيع الطلاب

وتعد مبادرة تحدي القراءة العربي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" عام 2015 نظاما متكاملا ومستداما لتحفيز ثقافة القراءة عبر المنافسة والتعلم التفاعلي ووسيلة لمتابعة الطالب العربي وتشجيعه على مواصلة المعرفة وهي مستمرة في عملها ورسالتها على مدار العام حتى مع التغيرات العالمية الحاصلة في الوقت الراهن.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …