الرئيسية / اقتصاد / مع بدء رمضان.. أسواق المال الإماراتية تواصل صعودها وتربح 19.3 مليار دولار

مع بدء رمضان.. أسواق المال الإماراتية تواصل صعودها وتربح 19.3 مليار دولار

تواصل أسواق المال الإماراتية صعودها بقوة، ما يعزز من مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بنحو 19.3 مليار درهم في ختام الجلسة، بعدما شهد اليوم الأول من رمضان 2020، سلوكًا إيجابيًا للمستثمرين.

تعاملات أسواق المال

واستهلت الأسواق تعاملات جلسة الأحد على ارتفاع وسط استمرار تحسن شهية التداول مع بداية شهر رمضان وهو ما أسهم في صعود شريحة كبيرة من الأسهم إلى مستويات سعرية غير متوعة.

المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي

وشهد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعًا بنحو 3 % تقريبا بالغًا مستوى4181 نقطة فيما قفز المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 3.5% مغلقا عند 1956 نقطة مقتربا بذلك من تخطي حاجز2000 نقطة الذي تخلى عنه في شهر مارس الماضي.

الصفقات المبرمة في أسواق المال

وسجلت قيمة الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين 460 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة 493 مليون سهم نفذت من خلال 8145 صفقة، في ظل استمرار تحسن شهية التداول خاصة من قبل المستثمرين المحليين.

سوق أبوظبي وقطاع البنوك

ويواصل قطاع البنوك في قيادة النشاط في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعدما ارتفع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.6 درهم و تبعه في الاتجاه نفسه سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 4.58 درهم و مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 3.44 درهم في حين ارتفع سهم شركة الدار إلى 1.63 درهم، بحسب رصد حركة الأسهم على مستوى الأسواق.

العقار في سوق دبي المالي

وواصلت أسهم العقار في سوق دبي المالي، بتقديم الدعم للمؤشر العام بعدما ارتفع سهم إعمار إلى 2.60 درهم و لحق به سهم إعمار للتطوير إلى 2.21 درهم.

سهم إعمار والبنوك

وحقق سهم إعمار مولز صعودًا إلى مستوى 1.24 درهم بينما ارتفع في قطاع البنوك سهم بنك دبي الإسلامي إلى 3.51 درهم.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …