الرئيسية / تكنولوجيا / "الحصن" تطبيق رقمي جديد لاختبارات كورونا في الدولة
الحصن

"الحصن" تطبيق رقمي جديد لاختبارات كورونا في الدولة

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة دبي، تطبيق "الحصن" وهو تطبيق رقمي خاص باختبارات كورونا، مخصصاً للأجهزة والهواتف الذكية.

يعد التطبيق الجديد مبادرة وطنية لدعم جهود الحكومة، ويمكن تحميله مجاناً من متجري " IOS و Android" .

خصائص مميزة

يتميز التطبيق بكونه سهل الاستخدام ويجمع مزايا وخصائص تطبيقي "TRACE COVID و STAY HOME" اللذين أطلقتهما دائرة الصحة سابقاً.

ويضمن التطبيق الجديد الحماية الفائقة لخصوصية المستخدم من خلال أفضل معايير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي.

كما يسمح التطبيق توفير خدمات تم تطويرها في الدولة، بعد أن أصبحت تستعمل في معظم بلدان العالم، للأشخاص الذين يخضعون لاختبارات الكشف عن الفيروس الجديد، ليتلقوا نتائج اختباراتهم مباشرة على هواتفهم.

وسيكون لدى كل مستخدم أيضا رمز استجابة سريعة "QR " خاص به، والذي يعتبر بمثابة دليل على حالته الصحية، مما يمكنه من الوصول إلى الأماكن العامة بمزيد من الطمأنينة والتفاعل مع الآخرين بأمان وراحة البال.

تحذير من التواجد بأماكن اشتباه

ويعتمد تطبيق الحصن أيضاً على استخدام الإشارات قصيرة المدى الخاصة بتقنية "البلوتوث"، ليبيّن ما إن كان الشخص على مقربة من أشخاص قاموا بمخالطة أو التعامل مع أشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كوفيد-19.
كما يساعد الجهات الصحية المختصة من خلال هذه البيانات التعرف بسرعة على الأشخاص المعرضين لخطر انتقال العدوى إليهم ليتم التواصل معهم وإعادة اختبارهم مرة أخرى.

ويؤمن تطبيق "الحصن" خدمة تظهر مدى التزام الأشخاص المطالبين بالحجر المنزلي بالتعليمات الخاصة بالحجر وعدم مخالطة أشخاص آخرين أثناء فترة الحجر، وذلك لحمايتهم وحماية المجتمع وتحقيق فوائد الحجر المنزلي.

ودعا معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع باستخدام تطبيق "الحصن"، مؤكداً أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لن تدخر جهداً في الحفاظ على سلامة وصحة جميع المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

وزير الصحة :" أننا فقط معاً يمكننا احتواء فيروس كوفيد-19 والتغلب عليه بنجاح، فقط معاً يمكننا منح بعضنا البعض الأمان وراحة البال"

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …